Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

6 article(s)

  • البنت التي لا تحب اسمها

    اليف شافاك
    البنت التي لا تحب اسمها للمؤلفة أليف شافاك، هي: رواية تحكي عن فتاة ذكية اسمها ساردونيا تعاني من مشكلة كرهها لاسمها، الذي يسبب لها الإحراج، حيث يقوم التلاميذ بالسخرية منها بسببه، مما يؤدي بها إلى الانعزال والبحث عن أصدقاء جددو يقدرونها فتختار الكتب والحكايات.
    66,00 MAD
  • مذلون مهانون

    ديستوفسكي
    تُعتبر رواية مذلون مهانون إحدى روايات ديستويفسكي الأقل شهرةً من غيرها ولكنّها كجميع رواياته تترك أثرًا لا يُمحى في النفس، كما أنَّ الرواية صغيرة حجمًا مقارنةً بأعمال ديستويفسكي الأخرى لكنّّها ليست وجبةً سهلة فستغصُّ بها أكثر من مرة وربما تتركها لأيام لكن على الأرجح بأنَّك ستعود إليها ولن تتمالك نفسك أمامها، ستقدِّم لك هذه الرواية تشريحًا دقيقًا لآلام الإنسان ودواخله وطريقة تفكيره عن طريق بطلها والذي يعدُّ الراوي أيضًا “إيفان بتروفتش”
    78,00 MAD
  • الفقراء

    دوستويفسكي
    رواية الفقراء أو (المساكين ) هذه الرائعة، هذه الدراسة العميقة للنفس الإنسانية ! إن دوستويفسكي في الرابعة والعشرين حاليا، ولقد كتبها، هو الوحيد، بنار هواه المحرقة وبدموعه اللاهبة. ذلك أن الإذلال الأقسى الذي يمكن أن يتعرض له الإنسان، ألا وهو الفقر، قد أوحاها إليه، تدعمه القوة العظمى في هذا العالم، أعني بها حب أولئك الذين يتعذبون. تعد الظروف التي كتب بها دوستويفسكي هذه الرواية مختلفة تماماً عن اي رواية أخرى ، حيث بدأ في كتابتها وهو داخل السجن وهي واحدة من روايتها الأولى ، حيث يعتبرها النقاد وصف للحالات الإنسانية التي لمسهل دوستويفسكي داخل السجن ، ولذلك يمكن أن نعتبرها مجموعة من الصفحات التي تتحدث عن النفس البشرية وتأثرها بالظروف المحيطة بها ، وقد تناول الكاتب خلال روايته عدد كبير من أنماط البشر الذين يختلفون مع بعضهم البعض في طبيعة الحياة والمستوى الاجتماعي ، وكذلك تطلعات كل منهما والسبب في وجوده خلف هذه القضبان
    72,00 MAD
  • عندما التقيت عمر إبن الخطاب

    أدهم شرقاوي
    كان في السَّادسة والعشرين عندما أصابته دعوة النبيّ صلى الله عليه وسلم في قلبه: اللهم أعزّ الإسلام بأحبِّ الرجلين إليكَ؛ عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام ! هكذا بدأت الحكاية، دعوةٌ جذبته من ياقة كفره إلى نور الإسلام، وانتشلته من مستنقع الرذيلة إلى قمة الفضيلة، واستلّته من دار النّدوة إلى دار الأرقم ! ولأنَّ النّاسَ معادن خِيارهم في الجاهلية خِيارهم في الإسلام إذا فقِهوا، كان عمر الجاهليّ مهيّأً بإتقان ليكون عمر الفاروق! كل ما كان ينقصه إعادة هيكلة وصياغة، وليس أقدر من الإسلام على هيكلة الناس وصياغتهم من جديد ! فالإسلام لا يلغي الطبائئع إنما يهذبها، ولا يهدم الصفات وإنما يصقلها، وفي الإسلام هُذّب عمر وصُقل حتى صار واحدًا من الذين لا يأتون إلا مرة واحدة في التاريخ !
    92,00 MAD
  • أنت مني

    نور عبد المجيد
    هل تظن أن الجريمة هى الشيء الوحيد الذي لا يولد كاملا؟ أحمق من يظن هذا جرائم كثيرة وكبيرة كامله لهذا لم نعرف أو نسمع عنها شيئا الناقص دوما هو السعادة هو الفرحة التي تنتظرها وتعمل من أجلها كثيرا ناقصة ونقصانها نعمة كبرى نحن إن اكتفينا انتهينا بهاء الأشياء والمشاعر والعلاقات قد يكون أحيانا في النقصان لا الاكتمال حتى “البدر” إن اكتمل غاب وعاد هلالا قواعد ننساها وربما لجهلنا وضعفنا نتناساها
    80,00 MAD
  • الإعاقات غير المرئية بين التعليم والصحة

    عبد الإله المدني
    حقوق الطفل المعاق هل الرسوب المدرسي يساوي الفشل دور الأباء لمواجهة الإضطرابات في التعلم الأبوة والأمومة الإجابية ......
    100,00 MAD

6 article(s)

[profiler]
Memory usage: real: 61079552, emalloc: 54407360
Code ProfilerTimeCntEmallocRealMem