Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

11 article(s)

  • مقالات ومذكرات مغترب من العمق المغربي

    هشام بن محمد البشري
    صدر للاستاذ هشام البشري كتيب بعنوان مقالات ومذكرات مغترب من العمق المغربي بث فيه الكاتب مجموعة من المقالات مختلفة المواضيع ومذكرات واخبار اصدرها من غربته بالولابات المتحدة الامريكية . الكاتب وهو ابن زاكورة ،ويقطن حاليا باليوسفية ،حاصل على الاجازة في الشريعة والقانون من جامعة القرويين كلية الشريعة باكادير ،له اسهامات في عدد من المواقع والجرائد المحلية والوطنية بمقالات مختلفة
    35,00 MAD
  • المغترب

    المغترب
    55,00 MAD
  • الحسين الايوبي مسار مقاوم من مدينة الجديدة

    المصطفى اجماهري
    صدر للباحث المصطفى اجماهري مؤلف تحت عنوان االمقاومة بمدينة الجديدة زمن الحماية المناضل الحسن الأيوبي، مسار مقاوم من مدينة الجديدة، وتتجلى أهمية هذا الكتاب حسب مقدمة د. مصطفى الكتيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير في إفراز قيمة مضافة لرصد التراكم المعرفي للذاكرة التأريخية الوطنية والمحلية، سيما وهو يتناول وجها من وجوه الحنكة الوطنية بالجديدة، ساهم في إذكاء الحس الوطني داخل المدينة وضواحيها، واجج روح التحدي في وجه المستعمر واستبداده، فكان سيدي الحسن الأيوبي مثالا يحتدى به في الصمود والتضحية والنضال الصادق الملتزم لمبادئ وأهداف الحركة الوطنية، ويتضمن الكتاب أربعة مقالات،
    35,00 MAD
  • التحدث بنعمة الله

    جلال الدين السيوطي
    هذا الكتاب تحدث بنعمة الله "الإمام جلال الدين السيوطي" (849-911)، وهو كتاب شيق، عمد فيه المؤلف إلى الترجمة لنفسه، اقتداءً بمن سبقه من العلماء، ويبدو من تفاصيل الكتاب أنه لم يكن يقصد فقط الترجمة لنفسه، وإنما إظهار مقدرته العلمية وتفوقه على خصومه وأنه أهل للاجتهاد وهي القضية التي كانت مثار جدل ونزاع بينه وبين خصومه الذين شنعوا عليه دعواه بلوغ رتبة الاجتهاد، وردّه عليهم بأنه بلغ هذه الدرجة وأنه يأمل أن يكون المجدد الذي يبعثه الله على رأس كل مائة سنة. ويدل على ذلك الحجم الذي أخذته هذه المسألة في هذا الكتاب المفترض أنه ترجمة للمؤلف.
    115,00 MAD
  • ذخيرة الذات نصوص السيرة الذاتية في الادب العربي القديم

    محمود عبد الغني
    كتاب جديد للمترجم والكاتب المغربي الدكتور محمود عبد الغني، "ذخيرة الذات، نصوص السيرة الذاتية في الادب العربي القديم" الصادر ببيروت عن دار ضفاف، والامان (المغرب)، والاختلاف (الجزائر).
    72,00 MAD
  • كفاحي

    أدولف هتلر
    كفاحي (بالألمانية: Mein Kampf) هو كتاب لأدولف هتلر. جمع الكتاب بين عناصر السيرة الذاتية والشرح التفصيلي لنظريات هتلر النازية. نشر المجلد الأول عام 1925 والمجلد الثاني عام 1926. وقام بتحريره برنارد شتمبفل الذي قتل ليلة السكاكين الطويلة.
    55,00 MAD
  • مذكرات كافر مغربي

    هنا الكلام -كل الكلام- عن مغرب القعر، بلغة القعر، وبلاغة القعر.. هنا مرآتنا التي عليها ترتسم وجوهنا، فنرى جروح وندوب معارك القعر من أجل مكان تحت الشمس.. هنا نرى أنفسنا كلنا، نحن المؤمنين والكافرين وما بيننا من أوهام باقية.. ذلك أن الكافر الحقيقي كما يقال في "الإسلام الشعبي"، هو الجوع، والفقر، والبؤس، والحرمان. "كافر مغربي" ليس مجرد شخص بصيغة المفرد. إنه أكثر من ذلك. إنه صرخة مدوية من أعماق مغرب القعر. إنه صوتنا حتى وإن كان سيزعجنا. وبهذا التنويه وجب التذكير.
    55,00 MAD
  • ضوء ودخان شذرات من سيرة ذاتية

    عبد اللطيف الوراري
    صدر عن منشورات سليكي أخوين- طنجة 2016، بدعم وزارة الثقافة، كتاب جديد للكاتب المغربي عبد اللطيف الوراري، تحت عنوان: "ضوء ودخان.. شذراتٌ من سيرة ذاتية". ينثر الكاتب في كتابه شذراتٍ من سيرته الذاتية، منذ ولادته ونشأته بمسقط رأسه بأحد قرى دكالة، حيث تيتّم وعانى فراق الأب ودخل الكُتّاب، قبل أن ينزح هو وعائلته إلى شمال البلاد لأجل أن يلتحق بالمدرسة حتى حصوله على شهادة الباكلوريا. وهناك، وعبر أمكنة واقعية وأخر متخيّلة، يسرد المؤلف بضمير المتكلم، وباسم العلم الشخصي، فصول المعاناة والفقر التي عاشها وأفراد عائلته نتيجة الظروف المستجدة وضائقة يد المعيل الوحيد، إلى أن يأتي الشِّعر مثل "هبة ربانية" تُنْسي، لبعض الوقت، سارد السيرة هول الواقع الذي استبدل به هول بدايات كتابة الشعر الذي اعتبره بمثابة "سلوى وعزاء".إن السيرة الذاتية، هنا، تستعيد شريطاً من لحظات من ماضي الشخصية يتخللها دفق من العواطف والهواجس وأحلام اليقظة
    45,00 MAD
  • حكايتي مع العلمانية

    حكايتي مع العلمانية
    55,00 MAD
  • أسير بجبل الشلوح

    دانيال زوبياكا
    إصدار جديد من تعريب وتعليق الأستاذ صالح شكاك، أسير بجبل الشلوح، مذكرات دانييل زوبياكا
    55,00 MAD
  • غيوم وقطرات بوح ذاكرة جريحة

    عبد الحفيظ السيدي
    ضمن سلسلة "أعلام المسرح بمراكش"، التي تصدر في إطار مشروع "مراكشيات"، صدرت حديثا عن مؤسسة آفاق للدراسات والنشر والاتصال، السيرة الذاتية للباحث والإعلامي والمسرحي عبد الحفيظ السيدي، بعنوان: "غيوم وقطرات: بوح ذاكرة جريحة". وهي سيرة فنية وثقافية وتاريخية يستدعي من خلالها عبد الحفيظ السيدي، مسارات حياته الغنية بالتفاعل مع محيطه العائلي / الاجتماعي، الثقافي والسياسي والفني، ومن خلال ذلك يعيد رسم المعيش واليومي للمدينة الحمراء طيلة العقود الثلاثة الأخيرة من القرن الماضي.
    50,00 MAD

11 article(s)