Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

11 article(s)

  • الشوارع

    محمد الشايب

    عن منشورات سليكي أخوين بطنجة، وبدعم من وزارة الثقافة، صدرت مؤخرا للقاص المغربي محمد الشايب، مجموعة قصصية بعنوان: "الشوارع"، تقع المجموعة في 76 صفحة من الحجم المتوسط، وتضم 12 قصة قصيرة، هي على التوالي: "شارع الحرية"، "الفرح"، "الساحة"، "كم مطرقة في الرأس؟"، "شارع الغريب"، "وقت متأخرا جدا"، "نهاية"، "النهر"، "شوارع الليل"، "الضريبة"، "صوت النعي"، "محاولة هروب". والكاتب محمد الشايب، قاص وفاعل جمعوي من مواليد مشرع بلقصيري، عضو جمعية "النجم الأحمر للتربية والثقافة والتنمية الاجتماعية" بمشرع بلقصيري، عضو اتحاد كتاب المغرب، نشر نصوصه القصصية بالعديد من الجرائد الوطنية والملحقات الثقافية والمجلات العربية

    25,00 MAD
  • الأشياء ذاتها تتكلم الأشياء تقول

    عن دار سليكي أخوين للنشر بطنجة المغربية، كتابٌ قصصي جديد للقاص اولباحث المغربي عبداللطيف الزكري.يندرج الكتاب في سلسلة مجاميعه القصصية التي واظب على إصدارها منذ 2002، وهذا الكتاب هو الرابع في سياق هذه السلسلة القصصية التي ما فتئ الزكري يراكم فيها تجارب متنوعة في الكتابة القصصية، وخاصة في إطار ما يسمى الحساسية الجديدة في الكتابة الأدبية.يحمل الكتاب عنوانا إيحائيا رمزيا دالا " الأشياءُ ذاتُها تتكلم الأشياء تقول".

    25,00 MAD
  • مقهى الفنون

    محمد زيطان

    إن مجموعة ” مقهى الفنون ” القصصية، هي حصيلة تجربة إبداعية بدأت منذ سنة 1996 ، و امتدت عبر السنين متأنية و حاضرة بصورة سيزيفية ، و إن كان الانشغال بالكتابة المسرحية قد ألقى بظلاله عليها ، و جعلها لا تتنفس إلا في إطار مناسبات قليلة و على صفحات بعض الملحقات الثقافية و المجلات الأدبية…هي تجربة انطلقت في البدء مدفوعة برغبة جامحة في الكتابة وفقط ، بعيدا عن تصنيفات النوع و الجنس الأدبيين ، مستدعية عوالم مختلفة ، يتداخل فيها النفسي بالاجتماعي بالتاريخي بالسياسي و بالفلسفي …

    32,00 MAD
  • استوديو الجماهير

    حسن بحراوي

    للكاتب والناقد المغربي حسن بحراوي صدرت حديثا مجموعة قصصية بعنوان «استوديو الجماهير»، تحتفي بعالم حكائي يقع في منتصف المسافة بين الواقع والخيال.. واقع يفضح السارد ثغراته ويعري سوءاته، وخيال يجمح أحيانا حتى يبلغ حدود العجائبي ثم يتراجع ليلامس السخرية ويشيع ضربا من «الفودفيل» المسلي..

    27,00 MAD
  • تي جي في محطات سردية

    سلمى أمانة الله

      تي جي في"  مجموعة سردية" تتكون من ثمان حكايات متباينة في تدفقها الوجداني. نسيت الكاتبة أن تخلع عنها مريلة  المطبخ وهي تلاحق طيور الحكي وفراشاته,فأتت الحكايات من أماكن متعددة لتتنوع بذلك جغرافية السرد تماما كما ستتغير سكك الزمن ومنعرجاته ,سيستقل القارىء عبرها قطارا فائق السرعة سمي "تي جي في"  ومن محطة إلى أخرى تكثر الدهشة وتربو فيزداد شغفا بمتابعة الرحلة لينال حظه من المتعة.

    40,00 MAD
  • دمية ودائرة مجموعة قصصية

    منية بالعافية

    صدرت، حديثا، عن دار نشر سليكي إخوان بطنجة مجموعة قصصية للكاتبة والصحفية منية بالعافية بعنوان "دمية ودائرة". وتضم هذه المجموعة 15 نصا قصصيا تنوعت آفاقها ومضامينها، على غرار العلاقة بين رجل وامرأة، والتي كثيرا ما يكون القاسم المشترك بينها حضور العنف بأشكال مختلفة، حتى تغدو الحياة المشتركة كعدمها حينا، وجحيما لا يطاق أحيانا أخرى. وتلامس قصة "حين جف الوادي"، التي فازت بإحدى جوائز جائزة نازك الملائكة للقصة القصيرة في بغداد، وبحس إنساني، معاناة المغاربة والجزائريين القاطنين في الحدود بين البلدين، بالنظر للنزاع المفتعل الذي تسبب في مآسي إنسانية مختلفة

    30,00 MAD
  • بين بين مجموعة قصصية

    إدريس الطلبي
    بدعم من وزارة الثقافة المغربية صدر عن منشورات سليكي مجموعة قصصية جديدة بعنوان"بين...بين" للكاتب والمسرحي المغربي إدريس الطلبي. وهي من الحجم المتوسط في 80 صفحة، وتضم 19 قصة تبتدئ ب "حارس الفتنة"، "السلوقي"، "الرخصة"، "ثمن السقوط"، "لعنة القطف"، "الكل بخير"، "إمبراطور المحطة"، "الكائن العجيب"، "مشروع خطير"، "النادل"، "الفخ"، "خريطاليا"، "العطاش"، "التنبر"، "بين...بين"، "متعة العين"، "أكثر من صدفة"، "البارصيال"، ويختم المجموعة بقصة "الدعي..." "بين...بين" مجموعة قصصية تتوزع بين رصد ظاهرة الهجرة نحو "الجنة" المحلوم بها وما يحفها من مخاطر من منظور ذاتي جدا وما يعانيه الكائن البشري من تمزق عبر علائق ملتبسة بالذات والواقع، تقديم الناقد الأستاذ محمد شويكة.
    39,00 MAD
  • وسطى الأباخس

    عبد الجليل لعميري

    صدرت حديثاً للقاص المغربي عبدالجليل لعميري باكورته القصصية: "وسطى الأباخس"، عن دار نشر سليكي اخوين بطنجة. تشمل المجموعة 32 نصاً قصصياً، هي نوافذ مشرعة على واقع الشخصيات وعرض لكبواتها ومآزقها وأسئلتها. يقول عنها الناقد الأستاذ الحبيب الدائم ربي: "ارتأى الأستاذ عبد الجليل لعميري إشراكنا في رحلته الحكائية الممتدة- عبر سنوات- التي تجمع بين المعاناة والفتون، بين الاستفزاز والغواية. كيف لا والعنوان الذي يقترحه علينا "وسطى الأباخس" يحبل بالإيحاءات التي لا قِبَل للغة الضاد بها. فـ"الوسط"، أو البين بين، ظل دوماً غامضاً ومبهماً في المقدس والمدنس على السواء، فهو مدار الكينونة وصمّام الأمان ونقطة الجذب ومنبع اللذة وهلم استيهامات.

    32,00 MAD
  • على سفر ...

    فريدة العاطفي

    ■ «على سفر» عنوان المجموعة القصصية للمغربية فريدة العاطفي، الصادرة عن سليكي إخوان، طنجة 2017، تقع في سبعين صفحة من القطع المتوسط، وتشتمل على أربع عشرة قصة قصيرة متفاوتة من حيث الطول والقصر. وسنحاول الوقوف عند بعض القضايا التي تطرحها المجموعة، بداية من العنوان والمتن الحكائي وما يثيره من موضوعات وقضايا مرورا باستدعاء للمورث الثقافي والتجنيس.

    29,00 MAD
  • هل يكذب الاموات...؟

    هل يكذب الاموات...؟
    25,00 MAD
  • بنات و نعناع

    حسن بحراوي

    أي عبثية مفرطة هذه ؟ ..أين ذهب كل الفرح العارم الذي ظل يستوطن بيت الزاهية ؟ كانت الشمس تطلع و البنات يغنون يغنين رافعات أصواتهن الصادحة .. لم يكن يدور بخلدهن أن كل هذه السعادة إنما هي لحضات عابرة..بغيير رجعة..طز في من يواصل الثقة في الدنية التي يوجد كل شيء فيها مرشحا للتغير و التحول بل و الإنقلاب ؟ من كان يظن قبل أقل من شهرين من الآن موح سيرضخ الإرادة الوالدة و يقبل بإنهاء سنوات العزوبة الأربعين و التزوج من بنت أمازغية في سن تلميذة ؟ و هل هناك في القصبة كلها من يصدق أن الزاهية التي كان رجال السلطة و ضباط الشرطة يصرفون في منزلها الليالي الحمراء مع البنات و الشيخات سيأتي اليوم و تجد نفسها تتعفن في سجن النساء يتحكم في حريتها شخص بدوي إسمه بوغابة ؟ و هل يتصور أحد ممن عرفوا حلومة المرأة العاقلة التي تتحدث بالفرنسية مثل سيدة باريسية و تفكر بمنطق لا يوجد له نظير بين جميع نساء المدينة.. أن تتحول بعد كل ذالك إلى متشردة في الأزقة تطوف بربطة النعناع في يدها و تسأل عن سيارة برقمٍ أجنبي ?

    65,00 MAD

11 article(s)