Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

12 article(s)

  • مقومات الرؤية النقدية عند أبي المرزوقي

    العياشي السنوني
    مقومات الرؤية النقدية عند أبي المرزوقي
    30,00 MAD
  • تعلم قواعد اللغة الفرنسية

    تُعتبر "اللغة الفرنسيّة" من أكثر اللّغات العالميّة إستعمالاً وإنتشاراً بعد اللغة الإنكليزية وهي إحدى اللغات الخمس العالميّة المعْتمدة رسمياً في الأمم المتحدة، إضافة إلى اللغة الإنكليزيّة والأسبانيّة والعربيّة والروسيّة.
    "تعلم قواعد اللغة الفرنسية بسهولة (قواعد وتطبيقات)" كتاب يعالج ويطرح القواعد النحويّة والنقاط الأساسيّة واللغويّة المهمة في اللغة الفرنسيّة من الألفبائيّة الفرنسيّة ونشأتها وقواعد لفظها إلى الضوابط الفرنسيّة والرموز والإشارات، الحركات، أدوات النكرة والتعريف، مروراً بتصاريف الأفعال على أنواعها والأسماء والضمائر والصفات والظروف ومشتقاتها المتنوّعة من حروف العطف والربط والوصل، ودقائق إستعمال حروف الجرِ ومعانيها المختلفة، مزوّداً بالمفردات والعبارات والمحادثة التطبيقيّة الأكثر إستعمالاً في حياتنا اليوميّة الواسعة.
    كما أُعِدّ هذا الكتاب ليكون شاملاً ومميّزاً عن سواه من الكتب المتداولة في الأسواق من حيث الشكل والمضمون لتبسيط وتعلّم قواعد اللغة الفرنسيّة باللغة العربيّة لفظاً ونطقاً وكتابة، فهو لكلِّ طالبِ ومُعلِّمِ ومُتعلّم ولكلِّ من ينطق بالضادِ أيْنما كان.

    42,00 MAD
  • الدواوين الوزارية في المغرب 1956-2015 البنية والوظيفة

    محمد الرضواني

    في موضوع قلما يعرف أبحاث ودراسات، أصدر الباحث محمد الرضواني كتابا جديدا بعنوان “الدواوين الوزارية في المغرب 1956– 2015: البنية والوظيفة”. الكتاب الصادر عن مطبعة المعارف الجديدة بالرباط يقع في 248 صفحة، ويتضمن عشرة فصول، تتناول أغلب الإشكاليات التي يثيرها موضوع الدواوين الوزارية، سواء على المستوى الوطني أو على المستوى المقارن، من قبيل؛ تركيبة المحيط الوزاري، وتشكيل الديوان الوزاري، ودوره في العمل الحكومي، وحقوق وواجبات أعضاء الديوان ووظائفهم، وتصنيف الدواوين، ومنافذ الدخول إليها، ومآل أعضاء الدواوين، إضافة إلى إشكالية إصلاحها.

    75,00 MAD
  • إمارة البئر

    محمد سالم الشرقاوي

    الصحراء في رواية "إمارة البئر"، الصادرة حديثا عن دار أبي رقراق للطباعة والنشر، جميلة في وحشتها، وموحشة في جمالها، غنية في جفائها، وجافية في غناها، قريبة في بعدها وبعيدة في قربها، هي طيعة وقاسية في الآن نفسه، فلا يشعر المتلقي أنه إزاء منطقة معزولة لا يعرف عنها إلا ما تتناقله الألسن عن كون هذا المجال "عبارة عن غابات وبراري موحشة تملؤها السباع والضباع والحيوانات المفترسة، مما تدل عليه أسماء هذه المناطق كأم الضبع، وبئر السبع ووادي النعام، وتحسب أن الناس يسكنون الخيام، ويركبون الإبل والحمير، ولهم عادات غذائية خاصة بهم، ويتحدثون لغة محلية لا يفهمها أحد سواهم"، على حد ظن زوجة أحد أبطال الرواية (ص 233).

    60,00 MAD
  • أنحاء الفقدان

    عبد السلام الطويل

    جرأة إبداعية وإدانة لظاهرة سرقة الترجمة في المغرب كشفها الأديب عبد السلام الطويل في كتابه “أنحاء الفقدان” الصادر مؤخرا عن دار النشر “سليكي” بطنجة. يشتغل عبد السلام الطويل بتواضع ودقة منذ سنوات طويلة وله عدة إصدارات في مجال القصة والفلسفة والترجمة. وحول الترجمة تدور اليوم هاته المغامرة الفريدة من نوعها التي يتحدث عنها كتابه الجديد. “أنحاء الفقدان” هو ترجمة لكتاب “المحاضرات” للأديب العالمي الأعمى ذي البصيرة الأدبية الثاقبة: الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس. وقد ترجم الكتاب عن الفرنسية (الصادرة عن دار النشر “كاليمار”

    40,00 MAD
  • اختطاف الغابة

    عبد السلام الطويل

    نقرأ على ظهر الكتاب: قد يتناول الأدب معاني، وليس أفكارا، إن الأدب ليس تفكيرا، ولا يمثل منزعا أو مقاربة أدبية أو علمية أو فكرية، وهو طبعا ليس تقريبا للفكر من قراء الأدب أو هو تقريب للأدب من قراء الفكر، وهو لا يقتصر على طرح الأسئلة بصدد الأشياء التي لم تجد جوابا لها، وهو ليس تفكيرا في الأشياء التي لم تجد لها، وهو ليس تفكيرا في الأشياء التي وجدتها… وهو لا يهدف إلى تقديم الحلول، وهو ليس صدورا عن أيديولوجيا ما، أو فلسفة ما، ولكن لا يمكن خلوّه من التفكير. وعبد السلام الطويل، من مواليد سنة 1963 بأحد الغربية (إقليم طنجة). نشر أول نص قصصي “العازف على الماء” بجريدة الاتحاد الاشتراكي. أعماله “مدائن الشمس” (قصص)، “شتاء وشيك” (قصص)، و”أكاديمية أرخميدس” (رواية)، و”مطر المنور” (رواية)

    28,00 MAD
  • الذاكرة الغنائية المراكشية

    أحمد رمزي الغضبان

    عن مؤسسة آفاق للدراسات والنشر والاتصال، صد حديثا في إطار سلسلة مراكشيات، للباحث والإعلامي أحمد رمزي الغضبان، كتاب "الذاكرة الغنائية المراكشية: رصد وتوثيق"، الكتاب يتضمن توثيق المنسي والمتلاشي والمعرض للاندثار والانمحاء من الذاكرة الغنائية لمدينة مراكش، منذ ثلاثينيات القرن الماضي إلى اليوم، ويستعرض مختلف أنواع الغناء الشعبي المحلي لمدينة مراكش، وتراث العيطة بمراكش، وتوثيق ظاهرة المجموعات الغنائية الشعبية، والموسيقى العصرية بالمدينة الحمراء وأبرز روادها، وتراث الملحون بمراكش، إلى جانب الأغاني الشعبية الصوفية بمراكش، والذاكرة الغنائية لساحة جامع الفناء. ويتضمن المؤلف أيضا معلومات نادرة عن حياة الموسيقيين بالمدينة وعن أحوال مراكش الثقافية والاجتماعية والفنية منذ عشرينيات القرن الماضي، فضلا عن نصوص ومقاطع غنائية نادرة وأسماء عدد كبير من الأغنيات وملحنيها ومغنيها.

    40,00 MAD
  • حوارات في المسرح العربي

    عبد الجبار خمران

    حوارات في المسرح العربي" كتاب صدر مؤخرا للفنان و الإعلامي المغربي عبدالجبار خمران برعاية الهيئة العربية للمسرح و يحتوي 11 حوارا أجراها خمران مع شخصيات فنية مسرحية عربية مهمة و جاء الكتاب في 97 صفحة من القطع الكبير.. الفكرة ليست بحديثة لكن الاختصاص الذي تناوله الكتاب هو الجديد. و على سبيل الذكر من الكتب التي لها رواج "مكانة التسامح في الأسلام" الذي هو عبارة عن حوارات يديرها الدكتور خالد أبو الفضل، وغيرها كثير. إن الأفكار لا تنضج إلا عندما تلوكها ألسنة الحوار، ولكنه لايكون و لن يكون مجدياً إن لم يكن مع من يمكن وصفهم بالنخبة كما هو في كتاب عبدالجبار خمران الذي نتحدث عنه. كحسن المنيعي و خالد الطريفي و غيرهم من أصحاب الفكر الناضج و ممن يشار إليهم بالبنان عربياً في الفن المسرحي..

    30,00 MAD
  • اللسان العربي ع 75

    مجموعة من المؤلفين

    أصدر مكتب تنسيق التعريب بالرباط التابع للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم العدد الخامس والسبعين من مجلة «اللسان العربي»، تكريسا لمسيرة علمية تزيد عن نصف قرن ونيّف في خدمة اللغة العربية منذ صدور العدد الأول من هذه المجلة سنة 1964. وتعد مجلة «اللسان العرب» مرجعا للمؤسسات الأكاديمية والهيئات اللغوية والمجامع والجامعات وللمتخصصين المهتمين بقضايا التعريب والترجمة والتنمية اللغوية، ومنبرًا لنشر أبحاث لغوية ومصطلحية متنوعة، تربو اليوم على أربعة آلاف دراسة باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.

    30,00 MAD
  • تعلم الانجليزية دون معلم في ستة أيام

    جمانة عبيد

    تعلم الانجليزية دون معلم في ستة أيام

    18,00 MAD
  • كيف تتحدث الفرنسية في 10 أيام

    عدلي البرقوني

    كيف تتحدث الفرنسية في 10 أيام

    18,00 MAD
  • المفيد في الغة العربية كتاب التلميذ السنة الأولى من التعليم الإبتدائي

    مجموعة من الاساتذة

    التعبير: في السنة الأولى يقدم في كل أسبوع من الأسبوعين الأول والثاني للوحدة درسان في التعبير، يستغرق الواحد منهما ثلاث حصص، وتخصص الحصة السابعة لتقويم ودعم الدرسين. أما الأسبوع الثالث للوحدة، فتستغل جميع حصصه لتقويم ودعم الدروس الأربعة، وتنجز جميع أنشطة التعبير شفهيا. القراءة: في السنة الأولى، يقدم في كل أسبوع من الأسبوعين الأول والثاني للوحدة حرفان اثنان، يستغرق الواحد منهما أربع حصص

    12,00 MAD

12 article(s)