Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

19 article(s)

  • مجاني الطلاب

    مجموعة من المربين

    مجاني الطلاب طبعة بلونين -مجلد

    50,00 MAD
  • قاموس اللغات القديمة الواردة في كتب العلماء

    عبد الله الموجان

    قاموس اللغات القديمة الواردة في كتب العلماء

    50,00 MAD
  • "قاموس الطلاب الجديد مزدوج فرنسي-عربي عربي-فرنسي A'dalil الدليل "

    مجموعة من الاساتذة

    "قاموس الطلاب الجديد مزدوج فرنسي-عربي عربي-فرنسي A'dalil الدليل "

    31,00 MAD
  • English-french-arabic dictionary A'dalil maxi poche

    Collectif

    English-french-arabic dictionary A'dalil maxi poche

    22,00 MAD
  • "قاموس الطلاب الجديد عربي-عربي A'dalil الدليل "

    مجموعة من الاساتذة

    "قاموس الطلاب الجديد عربي-عربي A'dalil الدليل "

    20,00 MAD
  • "قاموس الطلاب الجديد عربي-إنجليزي A'dalil الدليل "

    مجموعة من الاساتذة

    "قاموس الطلاب الجديد عربي-إنجليزي A'dalil الدليل "

    20,00 MAD
  • قاموس الطلاب الجديد عربي-فرنسي-إنجليزي A'dalil الدليل

    مجموعة من الاساتذة

    قاموس الطلاب الجديد عربي-فرنسي-إنجليزي A'dalil الدليل

    20,00 MAD
  • "قاموس الطلاب الجديد إنجليزي-عربي A'dalil الدليل "

    مجموعة من الاساتذة

    "قاموس الطلاب الجديد إنجليزي-عربي A'dalil الدليل "

    20,00 MAD
  • قاموس الطلاب الجديد عربي-فرنسي A'dalil الدليل

    مجموعة من الاساتذة

    قاموس الطلاب الجديد عربي-فرنسي A'dalil الدليل

    20,00 MAD
  • المورد الوسيط مزدوج عر/إنج-إنج/عر

    روحي البعلبكي

    يحوي المفردات الأكثر شيوعاً والمعاني الأكثر استعمالاً، ويلبّي حاجة قطاع عريض من القراء

     

    650,00 MAD
  • المعجم الكافي عربي/عربي

    معجم
    • سهل الاستخدام • أكثر من 20000 كلمة ومعانيها • يحوي أكثر من 1200 صورة و رسم توضيحي. أهمّية المنتج • تعدُّ صناعة القواميس من أصعب أمور النشر وضروريّاتها، فهو ليس كتاباً للمطالعة أو رأياً للمناقشة، بل هو زادٌ يساعد على فهم المصطلحات والمفردات ويُغني الثروة اللغوية بكل ما هو جديد ومفيد. • القواميس في أيامنا هذه، ضرورية لكل طالب، فهي تُضفي على مصطلحاته غنًى، وعلى تعبيراته وضوحاً وسهولة. • أُعدِّت قواميس "الكافي" لتساعد الطالب على فهم المصطلحات والمرادفات، كما حَرِصْنا في هذه المجموعة من القواميس متعدِّدة الأشكال والأحجام واللغات، على أن تضمَّ العدد الأكبر من المفردات والتعريفات الخاصّة بالطالب، والتي يمكن أن يحتاجها وتساعده في حياته اليومية والتعليمية بشكل خاص.
    80,00 MAD
  • القاموس المحيط

    الفيروزابادي

    "القاموس المحيط" هو المعجم الذي طار صيته في كل مكان، وشاع ذكره على كل لسان، حتى كادت كلمة "القاموس" تحل محل "المعجم" إذ حسب كثير من الناس أنهما لفظان مترادفان، ذلك لكثرة تداوله، وسعة انتشاره، فقد طبّقت شهرته الآفاق، وهو صبير بذلك، لأنه جمع من المزايا ما بوّأه منزلة الإمامة بين المعاجم، فأصبح المعوّل عليه، والمرجوع إليه، ومن خصائصه ومزاياه: 1-غزارة مواده وسعة استقصائه، فقد جمع بين دفتيه ما تفرق من شوارد اللغة، وضم فيها ما تبعثر من نوادرها، كما استقاها من "المحكم" و"العباب" مع زيادات أخرى من معاجم مختلفة يبلغ مجموعها ألفي مصنف من الكتب الفاخرة، فجاء في ستين ألف مادة، وقد أشار باختيار اسم معجمه هذا إلى أنه محيط بلغة العرب إحاطة البحر للمعمور من الأرض، 2-حسن اختصاره، وتمام إيجازه، فخرج من هذا الحجم اللطيف، مع أنه خلاصة ستين سفراً ضخماً هي مصنفه المحيط المسمى "اللامع المعلم العجاب الجامع بين المحكم والعباب" مع زيادات ليست فيهما. وقد ساعد هذا الإيجاز على الانتظام في ترتيب صيغ المادة الواحدة فجاءت منتظمة مرتبة، يفصل معاني كل صيغة عن زميلتها في الاشتقاق، مع تقديم الصيغ المجردة عن المزيدة، وتأخير الأعلام في الغالب، 3-طريقته الفذّة، ومنهجه المحكم في ضبط الألفاظ، 4-إيرادة أسماء الأعلام والبلدان والبقاع وضبطها بالموازين الدقيقة السابقة، وبذلك يعد معجماً للبلدان، وموضحاً للمشتبه من الأعلام، يضاهي في ذلك كتب المشتبه في أسماء الرجال، 5-عنايته بذكر أسماء الأشجار والنبات والعقاقير الطبية مع توضيح فائدتها وتبيان خصائصها، وذكر كثير من أسماء الأمراض، وأسماء متنوعة أخرى كأسماء السيوف والأفراس والوحوش والأطيار والأيام والغزوات، فكأنه أراد أن يجعل من معجمه دائرة معارف، تحفل بأنواع العلوم واللطائف. 
    بالإضافة إلى مزايا أخرى ذكرها الذين أفردوا مؤلفات في دراسة هذا المعجم. ونظراً لأهمية "القاموس" الكبرى رأت مؤسسة الرسالة بتيسير تداول هذا المعجم في أيدي الباحثين والطلبة، وتسهل تناوله والرجوع إليه، فقامت بإصدار هذه الطبعة الفنية التي تميزت بما يلي: 1-تحلية النص وتنسيقه بإدخال علامات الترقيم، 2-وضع كل مادة جديدة من أول السطر، وتمييز ألفاظ المادة بالحرف الأحمر، 3-إثبات الحواشي أسفل الصفحة مع أرقام في المتن نشير إليها، وتدل عليها، 4-أثبت في أعلى كل صفحة أول وآخر مادة فيها، تسهيلاً للعثور على المادة، 5-إخراج الكتاب كله بمجلد واحد ليسهل البحث فيه.

    160,00 MAD
  • المعجم الوسيط

    مجموعة من المؤلفين

    تكونت لجنة للمعجم الوسطي من كبار اللغويين فى المجمع أسرعت فى تحديد منهجه، ورسم معالمة الرئيسة، ولم تلبث وزارة المعارف أن طلبت إلى المجمع سنة1936م وضع هذا المعجم على خير صورة حديثة بحيث يكون محكم الترتيب واضح الأساليب واشتمل المعجم على نحو 30 ألف لفظة وست مئة رسم، ووقع فى جزأين كبيرين فى نحو 1200 صفحة من ثلاثة أعمدة. وفتح فيه بابان مهمان: باب الوضع للألفاظ، وباب القياس فيما لم يسجل فيه قياس. كل ذلك اشتمل عليه تصدير الطبعة الأولى سنة 1960م. أما تصدير الطبعة الثانية فذكر أن اللجنة تتبعت بعض ما تركته الطبعة الأولى من الألفاظ وفروعها ومن بعض الشروح والتفسرات وبعض الضوابط فى صيغ الأفعال، وأضافت إلى المعجم طائفة كبيرة من أمهات المصطلحات العلمية وألفاظ الحضارة، ثم ينوه تصدير الطبعة التالية بعناية اللجنة بمراجعة التعريفات العلمية وجعلها أكثر دقة وسداداً، وهذه الطبعة الرابعة للمعجم الوسيط هى نفسها الطبعة الثالثة للمعجم فى ثوبها الجديد، ومن أهم ما تتميز به أنها جاءت فى مجلد واحد تيسيراً على مستعمليه، ملونة المداخل، مسايرة لتطوير أنظمة الطباعة فى عصر الحوسبة. 
    رئيس مجمع اللغة العربية 

    112,00 MAD
  • المنهل قاموس فر/عر

    سهيل إدريس

    قاموس فرنسي - عربي لطلاب المدارس الابتدائية

     

    200,00 MAD
  • منجد الطلاب

    مجموعة من المؤلفين

    حرف حديث إخراج على عمودَين رسوم عصرَّية لوحات مجدَّدة بالألوان الأربعة

     

    69,00 MAD
  • الدر الثمين في أسماء المصنفين

    •  المؤلف: علي بن أنجب بن عثمان بن عبد الله أبو طالب تاج الدين ابن الساعي
    60,00 MAD
  • معجم المعتمد عربي/عربي

    جرجي شاهين عطية

    معجم المعتمد عربي/عربي

    50,00 MAD
  • المنجد في اللغة والاعلام

    لويس معلوف

    للكاتب : لويس معلوف

    268,00 MAD
  • معجم المجاني المصور

    جوزيف الياس
    صدر للكاتب اللبناني جوزيف الياس معجم مدرسي بعنوان "المجاني المصوّر"، عن دار المجاني في بيروت، يعتمد فيه الكاتب الترتيب النطقي، وإضافة المضارع والمصدر الى الفعل، والجمع والتذكير والتأنيث الى الإسم، كما يعتمد الشرح المبسط والمرادفات والأضداد والأمثال، كما يعتمد الأسلوب المبسط مادة وشرحا ومثالا، بما يلائم التلامذة واحتياجاتهم الفعلية اختصر المؤلف الميزات التي ينفرد بها معجمه بالتالي التوسع في شرح المادة. المفاضلة الدقيقة أو الشفافة في اختيار المداخل وتقديم الأهم على المهم
    68,00 MAD

19 article(s)