Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

Articles 1 à 24 sur un total de 38

  1. 1
  2. 2
  • تحليل الخطاب الشعري

    تحليل الخطاب الشعري
    85,00 MAD
  • نقد الشعر المغربي الحديث -نقد النقد

    عبد الحكيم الشندودي

    نقد الشعر المغربي الحديث -نقد النقد

    48,00 MAD
  • أزهار الحب والوطن ... تموت واقفة

    أحمد الطريبق أحمد

    بدعم من وزارة الثقافة المغربية صدر عن منشورات سليكي دراسة جديدة للكاتب والشاعر المغربي أحمد الطريبق أحمد بعنوان (أزهار الحب والوطن... تموت واقفة) وهي من الحجم المتوسط.. وتضم 115 صفحة....

    30,00 MAD
  • خلف الشبابيك

    هناء الجابر
    خلف الشبابيك.. هناك منازل متحفّضه، حذره ، مغلقه شبابيكها دائماً. وأخرى جريئه ، سافره ، بشبابيك مشرّعه. ومنازل مضطربه، توشك شبابيكها المخلوعه جزئياً على الانهيار. الشبابيك؛ هي من تعطينا تصريحا للعبور الى كل الحقائق المغيّبع عن الرؤيه.
    75,00 MAD
  • حب في غفوته الاخيرة

    الجوهرة الرمال
    هو الخوف حينما نفكر بالهروب منه الخوف من أن يهمشني غيابك وأنت معي صرت أنام كثيرا حتى لا أفوت حلمآ يجمعني بك هذا احببتك حد الخوف
    65,00 MAD
  • كنت قبلك لا شيء يذكر

    فهد محمد
    ليعلمَ العالم أنّ الحُبّ الذي يسكنني هو لكِ أنتِ وحدكِ فإن رحلتِ سيرحل الحُبّ والقلب معكِ ولن تَتْكي شيئاً لمن يأتي بعدكِ...!
    75,00 MAD
  • ما لا أقول

    سارة صالح
    ما لا أقول
    65,00 MAD
  • شعر الشيخ مربيه ربه ابن الشيخ ماء العينين دراسة في البناء و الدلالة

    ماء العينين النعمة علي
    الشعري، وقد سميته شعر الشيخ مربيه ربه ابن الشيخ ماء العينين - دراسة في البناء والدلالة ويتكون من مقدمة وستة فصول وخاتمة. المقدمة: بينت فيها أسباب ودوافع تأليف الكتاب. الفصل الأول: ترجمت فيه للشاعر فعرفت بحياته وجهاده وثقافته وإنتاجه العلمي والأدبي. الفصل الثاني: خصصته لدراسة أغراض شعره وركزت على الأغراض التالية: الشعر الديني، والمدح، والرثاء، والغزل، والوصف، والحكمة، والتقريظ، والشوق والحنين، والمساجلة. الفصل الثالث: درست فيه البنية الهيكلية للقصيدة وبدأتها بالمطلع ثم المقدمة فالتخلص وأنهيتها بالخاتمة. الفصل الرابع: درست فيه البنية اللغوية من خلال محورين هما: الألفاظ والأسلوب. الفصل الخامس: درست فيه البنية التصويرية واعتمدت فيها على التشبيه والاستعارة. الفصل السادس: درست فيه البنية الإيقاعية وركزت فيه على الموسيقى الداخلية والموسيقى الخارجية. وأنهيت هذه الدراسة بخاتمة أشرت فيها إلى أهم النتائج التي توصلت إليها.
    60,00 MAD
  • معالم وعوالم في بلاغة النص الشعري القديم

    محمد أمين
    معالم وعوالم في بلاغة النص الشعري القديم
    75,00 MAD
  • الادب العربي السوسي

    نـــدوة
    الادب العربي السوسي
    55,00 MAD
  • الخالصيات ديوان شعر

    عبد اللطيف أحمد خالص
    الرباط صدر، حديثا، عن منشورات جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة، ديوان للشاعر والأديب المغربي الراحل عبد اللطيف أحمد خالص، تحت عنوان الخالصيات، من جمع وتقديم الباحث مصطفى الجوهري، يتضمن قصائد تناول فيها الشاعر مختلف أجناس الشعر العربي وخاصة الإخوانيات، ووثق فيه العديد من الأحداث الوطنية التي عايشها.
    75,00 MAD
  • تحولات الشعرية العربية

    صلاح فضل
    تحولات الشعرية العربية
    60,00 MAD
  • موسيقى الحوت الازرق

    موسيقى الحوت الازرق
    99,00 MAD
  • ديوان الزنادقة

    ديوان الزنادقة
    80,00 MAD
  • نفائس الاعلاق في مآثر العشاق

    نفائس الاعلاق في مآثر العشاق
    160,00 MAD
  • حكم آيات في فلسفة الحياة

    حكم آيات في فلسفة الحياة
    75,00 MAD
  • ما كان حلماً يفترى

    فوزية رفيق
    الديوان، يتعرش من ثلاث تحويمات جمالية، بعضها يرقب بعضه، كأنها كوة نور تحفر في جسد الكائن الطفولي، يريد استعادة أسراره المنفلتة من بين أصابع البوح. أول التحويمات، تشظيات الذات الشاعرة، كمونها الراجف، تعدو في ارتياب وإغماءة صيف، كأنها عاصفة في صحراء متناهية محشورة في غلالة عين تبصر من حيث لا يرى ضميرها متحجبا، بقلق الوجود واللاجدوى.. لا يخال هذا الوازع المحرك لكل ما هو وعي وإدراك وتسامي، أن يبحث عن كل ما هو هارب ومبرهن له، يتعرى من حقائق تغدو يدا لملهاة متكورة.
    50,00 MAD
  • الشرفات الأربعون

    محمد السكتاوي
    محمد السكتاوي شاعرا في تقديم جميل لمحمد بنقدور الوهراني للشاعر محمد السكتاوي قبل أن ينشر ديوانه " الشرفات الأربعون " نقرأ : "قلة من الناس يعرفون أن محمد السكتاوي، المدير العام لمنظمة العفو الدولية بالمغرب، يحمل داخله نبتة طيبة أخرى، هي نبتة الشاعر. قلة من الناس، كذلك، يعرفون أن محمد السكتاوي يسلك دروبا وعرة أخرى، هي دروب الإبداع الشعري. قلة من الناس يعرفون أن محمد السكتاوي شاعر، شاعر من طينة مختلفة، تحمل في عمقها الكثير من الدراية والإحاطة بعوالم الشعر ومتاهاته. محمد السكتاوي المناضل يكتب الشعر، بمعرفة ودراية وعلم وإتقان، الأمر الذي يجعل العارفين به يتساءلون، كيف يوفق هذا الحقوقي بين الشعر والنضال. أولى البديهيات هي أن محمد السكتاوي المناضل، غير محمد السكتاوي الشاعر، فشتان بين المحمدين. فإذا كان محمد السكتاوي المناضل واحد في حله وترحاله، معروف ومعلوم في مواجهاته ومواقفه ومناظراته، فإنه، في الشعر، مجهول الهوية، لا يمكّن أحدا من معرفة وجهه الشعري، ولا يسمح لأحد من الاطلاع على جوانب شخصيته الشعرية إلا لأهل الشعر من الندماء والأدباء والشعراء، وبانتقائية شديدة. صحيح أن محمد السكتاوي لم ينشر ديوان شعر، ولم يطرق باب مصادر النشر الشعري لتقديم شخصيته الشاعرة، الورقية منها والإلكترونية، ولكنه ينشر بطريقة أخرى، هو يكتفي بصفحاته الفيسبوكية كمصدر وحيد للكتابة والاطلاع والنشر والتواصل. ولكن، لماذا لا يصرح محمد السكتاوي بهويته الشعرية؟ لماذا يصر محمد السكتاوي على الكتابة باسم مستعار ، فيسمي نفسه، تارة، (بني خلاد)، وتارة (محمد خلاد)؟ هل تعوزه الشجاعة المعنوية لتقديم شخصيته الإبداعية في عالمه الحقوقي الذي لا يؤمن بغير القرينة والبينة والحق والقانون؟ لماذا لا يستغل وضعه الاعتباري، المهني والحركي، لتسويق وجهه الشعري، خاصة وأنه يتوفر على كل شروط القول الشعري القويم؟ ربما الإجابة لها ارتباط بوازع نفسي يربأ بالذات الشاعرة الخوض في مستنقع ثقافي يرى الكثيرون أنه فاسد.
    42,00 MAD
  • مرة فرشات الجليل مرة غيمات الكاربات

    هي فرشاة يتكون رأسها من شعر ذيل الحصان، ولا يقبل في هذا الفن رؤوس فرشاة من مادة بلاستيكية أو غيرها. كما يستعمل عدة إبر بأشكال متعددة وذات أسنة مختلفة، فهناك "السنبلة" و"الإبرة" و"خطيب الأبرو" و"المشط" وغيرها.
    42,00 MAD
  • معزوفات دم يرقص فلامنكو

    عزيزة رحموني
    معزوفات دم يرقص فلامنكو
    35,00 MAD
  • ديوان المتنبي س

    المتنبي

    للكاتب : المتنبي

    48,00 MAD
  • شرح المعلقات العشر المذهبات

    الخطيب التبريزي

    يضم الكتاب شرح التبريزي للمعلقات العشر والتي وردت قصائدها في "جمهرة أشعار العرب" وهي تسع وأربعون قصيدة تمثل بإجماع القدامى والمحدثين أرقى مراتب الشعر الجاهلي من حيث صحة الرواية وصدق التمثيل ووفرة الحظ من الحفظ والعناية. وقد صنف أصحاب هذه المعلقات لإلقاء الضوء على مكانتهم وسبب تقدمهم أحدهم على الآخر والحجة في مثل هذا التقديم أو التأخير.

    42,00 MAD
  • جواهر الشعر

    الكاتب: الشربيني شريدة

    138,00 MAD
  • بلاغ الرسالة القرآنية

    فريد الانصاري

    رسالة لكل باحث عن معرفة الطريق السالكة إلى الله أولًا، ثم لكل المهتمين بالمشروع الإصلاحي، على نهج رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في سيرته ودعوته، في ظل ما يجتاح العالم الإسلامي اليوم من فتن كقطع الليل المظلم، لا يكاد قطر من أقطاره ينجو منها، ومن فجور سياسي داهم، يحرق الأخضر واليابس، تهب به عواصف ما يسمى بـ«العولمة» أو «حركة تهويد العالم».
    ولقد تبين في غبار أحداث العلم الكبرى هذه أن مواقع المسلمين عامة ومواقع أهل الشأن الدعوي خاصة، قد تراجعت إلى خط الدفاع الأخير، وأن المضي بالدعوة في مسارها المشاهد اليوم في كثير من البلاد، مضيًّا لا يراعي الظروف الجديدة، إنما هو مقامرة بمصير الأمة.
    ومن أجل ذلك عمل هذا الكتاب على إحياء «مبدأ تأميم الدعوة إلى الله» أي تحريرها من كل انتماء حركي، ويكون العمل الدعوي إذن «من القرآن إلى العمران» أي الانخراط في حركة «البعثة الجديدة»، حركة يديرها رب الكون، الحي القيوم -سبحانه-؛ مجالها في الأرض، وتقديرها في السماء، تصميمها القرآن، ومنفِّذها الإنسان.ـ

    28,00 MAD

Articles 1 à 24 sur un total de 38

  1. 1
  2. 2