Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

4 article(s)

  • النبي

    جبران خليل جبران

    لنبي  أشهر كتب جبران كتبه بالإنجليزية وترجم إلى أكثر من خمسين لغة، وهو يعتبر بحق رائعة جبران العالمية، مضمونه اجتماعي، مثالي وتأملي فلسفي، وهو يحوي خلاصة الآراء الجبرانية في الحب والزواج والأولاد والبيوت والثياب والبيع والشراء والحرية والقانون والرحمة والعقاب والدين والأخلاق والحياة والموت واللذة والجمال والكرم والشرائع وغيرها، وقد وردت على لسان نبي سمي "المصطفى" ورسالة النبي رسالة المتصوف المؤمن بوحدة الوجود، وبأن الروح تتعطش للعودة إلى مصدرها، وبأن الحب جوهر الحياة. وفي كتاب النبي يعبر جبران عن آرائه في الحياة عن طريق معالجته للعلاقات الإنسانية التي تربط الإنسان بالإنسان.

    40,00 MAD
  • الفضيلة

    تأليف برناردين دي سان بيار (تأليف) مصطفى لطفي المنفلوطي (ترجمة) أما فيرجيني فلم تخف ولم تطش , بل لبثت في مكانها كما هي , وقد علمت أن الساعة آتية لا ريب فيها , فضمت قميصها إلى جسمها بيدٍ , ووضعت يدها الأخرى على قلبها , وسبحت بنظرها في الفضاء , فأصبح منظرها منظر ملك كريم يطير بجناحيه في جوَّ السماء. وما هو إلا أن أغمض الواقفون عيونهم جزعاً من هذا المنظر الهائل المخيف , ثم فتحوها فإذا البحر قد ابتلع كلَّ شيء, وإذا كلُّ شيء قد انقضى. " الفضيلة " إحدى كلاسيكيات الأدب , ذلك الإنتاج الأدبي الذي يعود بنا إلى إبداع العصور الماضية , ولكن في صورة حداثية سلسة ميسرة , لنبحر في الماضي بمجداف المستقبل. وإذ يصحبنا المنفلوطي في هذه الرحاب الأدبية , نلمس تعريبه للروايات الأجنبية حتى كأن أحداثها كانت على أرضنا نحن , يستلهم روح الرواية ثم يفرزها بروح عربية أصيلة تلمس روح القارئ ووجدانه.

    20,00 MAD
  • الارواح المتمردة

    جبران خليل جبران
    "انظر يا حبيبي .. انظر يا عريس نفسي كيف وقف الحساد حول مضجعنا .. انظر عيونهم المحدقة بنا و اسمع صرير أسنانهم وتكسّر ضلوعهم. قد انتظرتني طويلًا يا سليم .. فها أنذا قد كسرت القيود و فككت السلاسل، فلنُسرعنّ نحو الشمس فقد طال وقوفنا في الظل. ها قد انمحت الرسوم و انحجبت الأشياء فلم اعد أرى سواك يا حبيبي.. هاشفتاي فاقتبل أنفاسي الأخيرة. هلُمّ نذهب يا سليم، فقد رفع الحب أجنحته و سبح أمامنا نحو دائرة النور.و ألقت العروس صدرها على صدر حبيبها فامتزجت دماؤها بدمائه، و أحنت رأسها على عنقه، و ظلّت عيناها محدقتين بعينيه" ! 
     
     
    14,00 MAD
  • حكايات ومغامرات كليلة ودمنة

    تأليف:نجوى حسين عبد العزيز

    40,00 MAD

4 article(s)