Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

Articles 1 à 24 sur un total de 420

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  • La relation conjugale à l'islam

    Lorsque les situations, s´aggravent entre les époux et les épouses, lorsque le nombre des femmes indociles augmentent et les hommes qui détestent leurs femmes augmentent aussi. La raison principale se trouve dans les problèmes sentimentaux ou charnels ou plutôt-les deux à la fois. Mais la honte de la femme s´avère ambigüe, elle a honte de déclarer la vérité. Elle invente des raisons qui détruisent la relation conjugale sacrée. Les choses se compliquent, les problèmes s´aggravent. On essaie de les rectifier par apparence mais l´origine du mal infecte la société. La religion islamique accorde un grand soin pour garder propre et saine cette relation sacrée´ entre les deux époux. Elle essaie de mettre une voie limitée et efficace à cette relation.
    15,00 MAD
  • شرح كتاب صفة صلاة النبي

    محمد سالم بازمول
    السلام عليكم ورحمة الله، وبعد فهذا كتاب شرح صفة صلاة النبي ﷺ من التكبير إلى التسليم كأنك تراها
    85,00 MAD
  • الكتاب والقرآن رؤية جديدة

    محمد شحرور

    قام المؤلّف بإعادة قراءة التنزيل الحكيم بآليات جديدة، واضعاً نصب عينيه أنه يحتوي المطلق الإلهي والنسبية الإنسانية في الفهم، فهو كالوجود لا يحتاج إلى أي شيء من خارجه لفهمه، فخالق الكون بكلماته هو نفسه موحي التنزيل الحكيم بكلامه، وهو الله سبحانه وتعالى. هذه القراءة قادته للبحث عن مفاتيح فهم التنزيل الحكيم التي هي بالضرورة داخله، وقادته لإعادة النظر في مفاهيم السلف في ضوء النظم المعرفية الحديثة التي بين يديه، ليس تشكيكاً في ذكائهم أو في تقواهم أو حسن نواياهم، بل لإيمانه بأنهم تفاعلوا مع التنزيل الحكيم واجتهدوا ضمن إمكاناتهم وأرضيتهم المعرفية، واليوم لدينا أرضية معرفية مغايرة تسمح بقراءة جديدة مغايرة. لقد توصّل الدكتور "شحرور" في قراءته المعاصرة إلى أن التنزيل الحكيم يضمّ بين دفّتيه نبوة محمد صلى الله عليه وسلم كنبي، ورسالته كرسول، وآياته من هذه الزاوية تضمّ آيات النبوة التي تشرح نواميس الكون وقوانينه وقوانين التاريخ وأحداث الرسالات والنبوات (القصص) وتحتمل التصديق والتكذيب، وآيات الرسالة التي تشرح الأحكام والأوامر والنواهي وتحتمل الطاعةع والمعصية

    160,00 MAD
  • السنة الرسولية والسنة النبوية

    محمد شحرور

    تُطرح هذه الأيام شعارات "الإسلام الوسطي" و"الوسطية" و"الإسلام هو الحل"... لكنها تبقى شعارات ضبابية وعاطفية، يعمد أصحابها إلى توظيف الدين والسنّة النبوية خاصةً بما يخدم أغراضهم وأهدافهم. بهذه الشعارات تقدمت الحركات الإسلامية إلى الأمام من خلال صناديق الاق

    90,00 MAD
  • الاسلام بين الشرق والغرب

    علي عزت بيجوفيتش

    الرئيس علي عزت بيجوفيتش (الرئيس السابق للبوسنة, وقائدها السياسي, وزعيمها الفكري والروحي) صاحب اجتهادات مهمة فى تفسير ظاهرة الإنسان فى كل تركيبيتها. وهذه التركيبية, المرتبطة تمام الارتباط بثنائية الإنسان والطبيعة, هى نقطة انطلاقه والركيزة الأساسية فى نظامه الفلسفى... إنه ليس "مجتهداً" وحسب, وإنما هو "مجاهد" أيضا, فهو مفكر ورئيس دولة, يحلل الحضارة الغربية ويبين النموذج المعرفي المادي العدمي الكامن فى علومها وفى نموذجها المهيمن, ثم يتصدى لها ويقاوم محاولتها إبادة شعبه. ولكنه فى ذات الوقت يستفيد من اجتهادات المفكرين الغربيين المدافعين عن الإنسان, ولعل إيمانه بالإنسان (الذى ينبع من إيمانه بالله وإدراكه لثنائية الطبيعة البشرية) هو الذى شد من أزره إلى أن كتب الله له ولشعبه النجاة, وهو الذى مكنه من أن يلعب هذا الدور المزدوج.. دور المجاهد والمجتهد, ودور الفارس والراهب. وتتميز كتابات على عزت بيجوفيتش بالوضوح والتبلور. وقد قام الأستاذ محمد يوسف عدس بترجمة أهم كتبه "الإسلام بين الشرق والغرب" إلى العربية بلغة فصيحة, وخطاب فلسفى مركب, فجاءت عملاً فلسفياً راقياً يتسم بالدقة والجمال. من مقدمة د.عبد الوهاب المسيري

    94,00 MAD
  • القصص القرآني قراءة معاصرة ج 1

    محمد شحرور

    "القصص القرآني" تحليل جديد وعلمي لقصص الأنبياء. يتابع المؤلّف في الجزء الثاني منه السير على طريق النبوات ليرى كيف تراكمت علوم النبوة ومعارفها، وكيف اكتشف الإنسان النار ودفن الموتى، ثم كيف تعلّم على يد نوح اجتياز الحواجز المائية، وعلى يد شعيب الوفاء بالكيل والميزان، وعلى يد يوسف ادخار محاصيل مواسم الخير لأيام القحط. ويتابع السير على طريق الرسالات ليرى كيف تنوّعت الشرائع وتطوّرت من شرائع حدية إلى شرائع حدودية، مع ميل واضح إلى التسهيل والتخفيف؛ وكيف اختلفت الشعائر، من حيث الشكل، في صورتها التعبدية. فالصوم كان صوماً عن الكلام مطلقاً، وصار صوماً عن الطعام والشراب وملامسة النساء واجتناب الكلام البذيء والفاحش، والصلاة كانت دعاءً وذكراً، ثم أخذت شكلاً شعائرياً قياماً وقعوداً وركوعاً وسجوداً يشترط فيها الخشوع

    112,00 MAD
  • الله أكبر رحلة الحج حكم وأسرار

    محمد راتب النابلسي

    يتضمن هذا الكتاب بعضاًً من حكم الحج و أسراره، و وصفاً لبعض المشاعرِ المقدسة، اللتي ينبغي للحاج أن يشعر بها وهو في المشاعر المقدسة، وإشارة إلى الثمار التوحيدية اليانعة، التي يمكن للحاج أن يقطفها من حجه

    10,00 MAD
  • الهجرة

    محمد راتب النابلسي

    الهجرة من أهم أحداث الدعوة الإسلامية، سبقتها البعثة، وأعقبها فتح مكة. وللهجرة مفهوم تاريخي ،يتلخص بهجرة النبي –صلى الله عليه وسلم- وأصحابه الكرام من مكة التي كذبته، وآذته واضطهدت أصحابه. وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك ويمكرون ويمكر الله والله

    10,00 MAD
  • أشكر ربك

    عائض القرني

    حتى تكون أسعد الناس: اشكر ربك على نعمة الدين والعقل والعافية والستر والسمع والبصر والرزق والذرية وغيرها.

    عائض القرني

    88,00 MAD
  • اعرف ربك

    عائض القرني

    إن معرفة الله جل جلاله والسير إليه النجاة الموصلة إلى دار الخلود، ومن هنا تأتي أهمية هذا الكتاب الذي يحاول من خلاله الشيخ عائض القرني المساهمة لجعل هذا المطلب ألا وهو معرفة الله عز وجل أمرا محققا، من خلال أسلوب رائع ... وجمع بين الروعة والبيان والبلاغة والشواهد والدلائل ما يجعل القارئ غارقا في بحار من نور ... متجها إلى ربه الذي، وبعد ما ساقه الشيخ القرني من دلائل وشواهد، يتجه إليه بكليته، ويعرفه حق المعرفة التي تضيئ له دروب الوصول إلى سعادتي الدنيا والآخرة .

    106,00 MAD
  • كبرى اليقينيات الكونية

    محمد سعيد البوطي

    إلى كلّ حرّ يضع عقيدته وراء عقله ..

    و يطلق عقله من أسر إرادته ..

    يفكّر ليختار الذي يريد ...

    و لا يريد ليفرض على عقله كيف يفكّر ..

    " يبحث الدكتور "محمد سعيد رمضان البوطي" في كتابه "كبرى اليقينيات الكونية" في مسألة وجود الخالق ووظيفة المخلوق وذلك من خلال تقسيمه مباحث العقيدة إلى أربعة أقسام هي: الإلهيات والنبوات، الكونيات والغيبيات. في الإلهيات يعرض البوطي للدليل العلمي الذي يثبت وجود الخالق جل جلاله، بأسلوب يجمع بين إقناع قدامى المفكرين ومحدثيهم، ومن ثم يتحدث عن الصفات الإلهية بالتفصيل شارحاً ما يتعلق بكل منها مجيباً عن كل ما قد يرد عليها.

    أما في النبوات، فيشرح المؤلف لمعنى النبي والرسول، وخصائص الأنبياء، مستفيضاً في الحديث عن ظاهرة الوحي وتحليلها وعن معنى المعجزات وحقيقتها، وموقف العقل والعلم من كل منها. أما في بحثه عن الكونيات، فيتحدث عن الإنسان والملائكة والجان وقانون السببية في الكون، وفي خضم هذا الفرع يتحدث المؤلف عن حقيقة الإنسان وقصته، كما يفصل القرآن فيهما القول، وكما ترى نظرية النشوء والتطور.

    في حديثه عن الغيبيات، يبدأ المؤلف حديثه بشرح معناها، ومن ثم ينتقل إلى عدها الواحدة تلو الأخرى طبقاً للتسلسل الزمني، أي بدءاً من أشرطة الساعة، فالموت، فعذاب القبر، فالحشر، فالحساب، فالميزان، فالصراط، فالجنة والنار.

    74,00 MAD
  • الاسلام والايمان منظومة القيم

    محمد شحرور

    لقد أحدثت مسألة الخلط بين مفهومي الإسلام والإيمان ارتباكات كثيرة في هيكلة المنظومة التراثية، فجعلت من الإسلام ديناً عنصرياً همّه الوحيد التفريق بين الناس: هذا مؤمن وهذا كافر، بدل أن يكون ديناً عالمياً وقادراً على احتواء الإنسانية والأخذ بيدها نحو التقدّم والرقي.
    يحرص الكاتب على بيان الفرق بين الاثنين، وتفكيك عقدة شديدة من عقد المنظومة التراثية، مما يسمح بالتقرّب من رؤيةٍ للإسلام أكثر عقلانيةً وإنسانية، تمنح له كدين المفهوم الذي يستحقّه وتبعده عن المفهوم المسيّس له، وتُرجع إليه مصداقيته التي أفقده إياها الفهم التراثي له.

    134,00 MAD
  • مختصر الدر الثمين والمورد المعين

    ميارة الفاسي

    هذا المختصر "مختصر الدر الثمين" الذي صنفه مؤلفه لشرح متن ابن عاشر الموسوم بـ"المرشد المعين" هو فعلاً معين وثمين في آن لاختصار عبارته وسهولة أسلوبه ووضوح الأحكام الواردة فيه على مذهب مالك. لقد عرف هذا الكتاب على صغر حجمه رواجاً بين العلماء والمتعلمين خاصة في بلدان المغرب الغربي الذي أقبلوا عليه حفظاً وشرحاً.

    وقد بلغ اهتمام أهل تونس بهذا الكتاب إلى درجة أن جعلوه من بين الكتب المقررة لطلاب جامع الزيتونة المعمور في السنة الأولى من دراستهم. ومما يسترعي الانتباه في هذا المختصر الذي يكاد يكون الوحيد من بين المختصرات كلها -باستثناء الرسالة- الذي اهتم بجوانب ثلاثة في آن، وهي الجانب العقدي إذ خصص له المصنف حوالي الربع الأول من الكتاب تناول فيه علم التوحيد وصفات الخالق، ثم الجانب الفقهي ا لذي تعرض فيه لأحكام الطهارة والصلاة والصوم والزكاة والحج بأسلوب مختصر وواضح، رغم ذكر بعض الأقوال المتعددة بالحكم الواحد إذا تساوياً في الظهور فيقول "قولان" ثم الجانب الثالث الأخير الذي اهتم فيه بمبادئ التصوف. ولعل هدفه من ذلك هو مساعدة المتلقي على تزكية النفس.

    وقد حاول المحقق محمد صالح العسلي قدر المستطاع في هذه النشرة الجديدة المهذبة والمبوبة والمفهرسة أن تمون وفياً للمؤلف في توخيه التسهيل على المتعلمين، فعمد إلى اختصار أغلب الإشارات النحوية والصرفية في هذا المختصر إلا ما دعت إليه الضرورة، قناعة منه بأن ذلك سيجنب القارئ الخوض في علم آخر خارج عن علم الفقه وهو علم النحو الصرف.

    كما حاول أيضاً بقدر المستطاع إصلاح بعض الأخطاء التي وردت في الطبعات السابقة وذلك عن طريق مقارنة بعض النسخ المطبوعة من هذا المختصر التي أصدرتها مطبعة الدولة التونسية سنة 1293هـ في طبعتها الأولى والنسخة الواردة في حاشية ابن الحاج على شرح ميارة، طبع القاهرة سنة (1355هـ)، وكذلك طبعة وزارة الأوقاف المغربية وطبعة المكتبة العتيقة بتونس.

    كما حاول وضع عناوين وأشباه عناوين لكل المسائل الفقهية الواردة في الكتاب، وقام بوضع فهارس في آخر الكتاب للتعريف بالفقهاء المذكورين في الكتاب، وكذلك فهرس بأسماء الكتب التي ذكرها المصنف، كما أورد أهم المصطلحات الفقهية الواردة في المختصر، مع تخريج الأحاديث النبوية، ووضع فهرس للآيات القرآنية الكريمة. وقد توخى في كل ذلك السهولة على القارئ فتجنب الطرق الأكاديمية التي قد تثقل على القارئ العادي الذي قد لا يهتم في هذا الكتاب إلا بالأحكام الفقهية فقط.

     

    27,00 MAD
  • أم الكتاب وتفصيلها قراءة معاصرة

    محمد شحرور

    * يعتبر اليوم مرجعاً أساسياً في العلوم القرآنية بعدما أوجد نهجاً جديداً وعلمياً لفهمها.

    * يسعى الكاتب من خلال هذا الكتاب إلى إيجاد حلّ للإشكالات الموجودة في النظومة التراثية ...

    يتابع الدكتور محمد شحرور في كتابه هذا قراءته المعاصرة للتنزيل الحكيم، وذلك من خلال تطبيق منهجه على موضوع المحكم والمتشابه، متتبّعاً المفاهيم التي تحملها هذه الآيات حول هذين المصطلحين، وما يرتبط بهما من مواضيع ذات علاقة كالتأويل والاجتهاد.

    ويقدّم المؤلّف دراسة معاصرة لعملية الاجتهاد في نصوص التنزيل الحكيم، انطلاقاً من نسخ كل الاجتهادات الإنسانية السابقة في تفصيل المحكم من هذه النصوص، وإعادة الاجتهاد فيه بروح معاصرة، بعيداً عن القراءة التراثية الأحادية الملزمة وراثياً. تلك القراءة التي أوقفت التاريخ وصيرورته عند لحظة معينة، ما جعل الثقافة العربية الإسلامية هشة ضعيفة يستحيل صمودها أمام ثقافات الدول الأخرى المتطورة إلا بممارسة العنف، من خلال قطع الرؤوس والرجم والجلد، لإثبات وجودها.

     

    135,00 MAD
  • رحلة للسعادة

    عمرو خالد

    الكل يبحث عن السعادة في هذه الحياة.. ولكن هناك عثرات ومشاكل تفقدنا السعادة... وفي هذا الكتاب يأخذك الداعية "عمرو خالد" في رحلة للسعادة "طريقة جديدة لمن يريد وسط هذه الآلام والأحزان أن يعيش حياة تملؤها الطمأنينة والأمل والتفاؤل والأمان والفرحة والابتسامة والسعادة... رحلة للسعادة كتاب يقول لك: السعادة ليست في الجنة فقط، ولكنك في هذه الحياة تستطيع إذا جربت رحلتنا أن تعيش أيضاً سعيداً... "رحلة للسعادة" يعرّفك أن السعادة: أربعة أجزاء، جزء روحي، جزء نفسي، جزء مفاهيم عقلية، جزء مادي... كتاب "رحلة للسعادة" فيه سر مختلف عن كل ما فهمناه وعرفناه عن السعادة لأن الناس عادة تحصر السعادة في شيء واحد لو تحقق تظن أنه السعادة؛ مثل الرضا أو جمع شمل العائلة أو الأصحاب أو الصحة أو المال، لكن سر السعادة في كتابنا أنها خليط من سبع مجموعات متكاملة، لو نقصت واحدة من هذه المجموعات السبع لفقدنا السعادة ولشعرنا بالهم والحزن ونحن لا ندري لماذا

     

    70,00 MAD
  • الصراع الفكري في البلاد المستعمرة

    مالك بن نبي

    يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة من الكتب جاءت بعنوان (مشكلات الحضارة).

    يتناول هذا الكتاب أسلوب الصراع الفكري في البلاد المستعمرة حيث يجعل منه الاستعمار صراعاً خفياً أصمَّ دون أي صدى.

    ويتناول الكتاب كيفية استخدام الاستعمار للسياسة العاطفية في البلاد المستعمرة، وذلك في حلبة الصراع الفكري.

    ويبحث الكتاب في محاولة الاستعمار فصل المفكر العربي والإسلامي فصلاً عملياً عن القضية التي دخل من أجلها في المعركة الفكرية، وذلك باستخدام أجهزة خاصة لتحطيم الأفكار.

    ثم يتناول الكتاب كيف أن الاستعمار يخلق الأفكار المناسبة لمصالحه ويغذيها في وعي الجماهير.

    فمثلاً يتناول الكتاب تأسيس الباكستان بعد استقلال الهند للحد من انتشار الإسلام في الهند ولمعانه في آسية، ومن ثمَّ في العالم.

    ويتناول الكتاب الأفكار على أنها كائنات حية، تؤدي دورها في شروط عضوية معينة، ولا تقوم بأي دور بدونها.

    وأخيراً يؤكد الكتاب على أن الصراع الفكري في حقيقته لغة صامتة ليس لها من معنى واضح إلا بالنسبة لمن عاش أو يعيش تجربة شخصية.

     

    32,00 MAD
  • إني جاعل في الارض خليفة

    عمرو خالد

    كان الله ولم يكن معه شئ قبل آدم قبل الملائكه قبل السموات والأرض، لنبدأ بالحدث عن الله عز وجل:"كان الله وحده". من مواضيع الكتاب: خلق الأمور المعنوية الروح سر من أسرار الله تعالى التذلل إلى الله مسؤولية الأرض نوح عليه الصلاة والسلام محبة الله للأنبياء

    30,00 MAD
  • منهج التائبين

    محمد راتب النابلسي

    للكاتب:محمد راتب النابلسي

    72,00 MAD
  • شروط النهضة

    مالك بن نبي

    للكاتب: مالك بن نبي

    38,00 MAD
  • التجديد الاصولي نحو صياغة تجديدية

    جماعة من الاساتذة

    التجديد الاصولي نحو صياغة تجديدية

    188,00 MAD
  • الامان الثاني

    عبد العزيز آل سعود

    للكاتب: عبد العزيز آل سعود

    9,00 MAD
  • كيف نتعامل مع القرآن العظيم

    يوسف القرضاوي

    للكاتب:يوسف القرضاوي

    118,00 MAD
  • صرعى التصوف الحلاج وعين القضاة الهمذاني

    أسماء خوالدية

    للكاتب: أسماء خوالدية

    80,00 MAD
  • مدخل إلى القرآن الكريم في التعريف بالقرآن

    محمد عابد الجابري

    للكاتب: محمد عابد الجابري

    178,00 MAD

Articles 1 à 24 sur un total de 420

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5