Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

5 article(s)

  • مراكش وأحوازها -التاريخ المنسي

    عبد الخالق كلاب
    >إصدار حديث وجديد -كتاب مراكش وأحوازها - التاريخ المنسي - عبد الخالق كلاب 2017
    70,00 MAD
  • الطب والاطباء بمراكش عبر العصور

    تستمر ملحمة عشق مدينة مراكش لتحرك قوى الدفع الإبداعية عند العلامة أحمد متفكر، بخط سليم ومنهج واضح ، أصر شاعر الحمراء على رد الإعتبار للثرات المراكشي من خلال كتاباته التي يتعين النظر إليها ، واستحضار ذاكرة الرجل الأيقونة التي تتخير البقاع ، وتحنط الأفكار ، بهدف الوصول إلى أركيولوجيا الشفاء ليعيد تشكيل مبادئ ومناهج الأسلاف ، صك ولادة العقل

    40,00 MAD
  • حديقة الاموات بحث في تاريخ مقبرة الاشراف السعديين بمراكش

    سمير أيت أومغار
    صدر حديثا عن مؤسسة آفاق للدراسات والنشر والاتصال بمراكش، ضمن سلسلة "مراكشيات" كتاب: حديقة الأموات: بحث في تاريخ مقبرة الأشراف السعديين بمراكش"، للأستاذ سمير أيت أومغار. يتناول هذا الكتاب بالدراسة تاريخ مقبرة الأشراف السعديين الكائنة بحومة القصبة في مراكش، وهي واحدة من المباني السعدية القليلة التي نجت من موجات التخريب التي مسَّت عددا كبيرا من المنشآت السعدية في حي القصبة على وجه الخصوص. ومَرَدُّ ذلك إلى الطابع الديني المقدس الذي يُميز المقابر الإسلامية عن غيرها من المباني ذات الوظائف السياسية والاقتصادية.
    60,00 MAD
  • شمال غرب المغرب في عهد السلطان المولى إسماعيل

    البشير أبرزاق
    إصدار جديد للأستاذ البشير أبرزاق، شمال غرب المغرب في عهد السلطان المولى إسماعيل (1082-1139هـ / 1672-1727م): جوانب من التاريخ السياسي والاجتماعي.
    50,00 MAD
  • مراكش زمن حكم الموحدين 1/2

    محمد رابطة الدين
    ألف هذا الكتاب بغاية الإسهام في تأسيس كتابة تاريخ قطاعي لمدينة مراكش بعد تلك التي قام غاستون دو فردان، مع ما في العمل الثاني دائما من مراجعة وتدقيق وتحقيق. وقد انصب العمل على الفترة الموحدية من عمر مراكش، أي ما بين 541 و668هـ/1147- 1270 م، وتم تناولها في منحيي القوة والضمور وفي انخراط تام في مقولة الثنائيات الشهيرة التي انعكست من خلال المقامات التالية: قوة العصر الموحدي وتفكك مرحلة الانتقال إلى الحكم المريني، والانتقال من الاستقرار إلى الاضطراب، ومن اقتصاد الفائض إلى اقتصاد الأزمة، ومن الازدهار العمراني إلى انكماشه، ومن أحادية المذهب الرسمي إلى تأطير ديني يدخل في الحسبان، إلى جانب المذهب، منحى سلوكي مشاغب يتمثل في التصوف.
    90,00 MAD

5 article(s)