Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

Articles 1 à 24 sur un total de 74

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  • تعليم التفكير

    مجموعة من المؤلفين

    لا يواجه المعلمون اليوم تحديات متزايدة في الفصل الدراسي فحسب، وإنما يواجهون كذلك ضغوطًا متزايدة لكي يكونوا أكثر إبداعًا في استخدامها لوقت التحضير. وبأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار، قام مبتكرو هذه السلسلة بتصميم هذه الكتب لكي تكون ملهمة وعملية على السواء. فسيجد المعلمون أن عددًا من المقالات سهلة الفهم تجعل المبادئ التربوية التي تتم مناقشتها في هذه الكتب سهلة التعديل لاستخدامها في الفصل الدراسي. هذه المقالات ليست مصممة لجعل مهمة تعلمك أكثر قيمة وجدوى فحسب، وإنما كذلك لتوفير نموذج لكي تستخدمه في تنظيم تجارب التعلم والأنشطة لطلابك. وتتضمن هذه المقالات مبادئ تحفيظ وتعلُّم يمكن استخدامها لإثارة اهتمام الطالب ومتعته.

    112,00 MAD
  • الصحراء الانسان والمجال -سلسلة كراسة الباحث

    محمد شرايمي

    صدر عن سلسلة كراسة الباحث بعنوان الصحراء، الانسان و المجال ، تحت اشراف الدكتور محمد شرايمي ، تضم هذه الكراسة عدد من المقالات التي ساهم في انجازها ثلة من الباحثين سيجد فيها القاراء من مختصين و مهتمين مادة علمية معرفية متنوعة تتماشى و طموحاتهم البحثية تقارع الفكر و تجول في تاريخ المجتمعات و الافراد تتناول حال الظواهر الاجتماعية و السكولوجية.

    50,00 MAD
  • الزاوية الشرقاوية والمخزن

    أحمد الشرقاوي بوكاري

    أصدر كتابا جديدا لا يقل أهمية عن المؤلفات السابقة، أهداه إلى جيل القرن الواحد والعشرين، الذي افتقد كثيرا من الإحساس بالأصول والجذور، في زحمة صراع الوجود، ويحمل المؤلف عنوان : الزاوية الشرقاوية والمخزن، تأطير المجتمع وإكراهات الوساطة حاول من خلاله الكاتب أن "يعالج إشكالية العلاقة بين مؤسسة دينية، علمية واجتماعية، مع السلطة القائمة، مركزيا وجهويا، وفق تجربة امتدت في الزمان والمكان زهاء أربعة قرون، ولا تزال..."، اعتمادا على كم هائل من الوثائق، قلما تتوفر لغير الشرقاويين من الباحثين والمهتمين، استغلها الدكتور بوكاري أحسن استغلال، وبيّضها ومدّدها واستنطقها، لأنها تتضمن معلومات ومعطيات وحقائق تاريخية ثمينة

    60,00 MAD
  • درس الاجتماعيات من التخطيط الى التنفيذ

    عبد الرحيم الضاقية

    إصدار جديد .كتاب درس الاجتماعيات من التخطيط إلى التنفيذ .مؤلف جديد للباحث ذ. عبد الرحيم الضاقية مفتش الثانوي التاهيلي اجتماعيات+ملخص الكتاب .

    50,00 MAD
  • الهويات الافتراضية في المجتمعات العربية

    عبد الحكيم أحمين

    تناول الهوية من خلال اللغة أو الدين أو التقاليد لم يعد كافيا للوصول إلى التوصيف الدقيق، لا سيما في زمن مواقع التواصل الاجتماعي وأشهرها فيسبوك وتويتر. انطلاقاً من هذا المبدأ يوجه الباحث المغربي عبدالحكيم أحمين، انتباه المفكرين والباحثين إلى ضرورة إعادة النظر في مسألة الهوية. تلك المحاولة جاءت عبر كتابه "الهويات الافتراضية في المجتمعات العربية.. أي دور لمواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الهوية؟". الكتاب الصادر مؤخرا عن دار الأمان بالرباط، يقع في حوالي 190 صفحة، ويتوزع على ثلاثة فصول يهتم الفصل الأول فيه بالهوية في عصر الاتصال والإعلام، وفيه يعرج الكاتب عن المحددات المفاهيمية للهوية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلاقات التأثير والتأثر بينهما

    80,00 MAD
  • الفقر من الاحسان إلى التنمية البشرية

    حسن قرنفل

    صدر أخيرا للباحث المغربي حسن قرنفل كتاب جديد بعنوان “الفقر.. من الإحسان إلى التنمية البشرية” عن منشورات دار الأمان. وانطلق الكاتب المغربي في كتابه الجديد من أطروحة أساسية وهي أن الإنسانية بصدد الانتقال إلى مرحلة تكون فيها قادرة على القضاء على الفقر بشكل كبير في كثير من دول العالم، لأنها أصبحت أكثر إحساسا بآثاره السلبية على مجموع السكان بدون استثناء، ولأنها أدركت على وجه الخصوص أن الإحسان لم يعد هو الآلية الأساسية لمحاربة الفقر.

    80,00 MAD
  • مجلة العلوم القانونية ع7 وضعية المرأة في البلدان المغاربية

    مجلة

    بشراكة مع مركز تكامل للدراسات والأبحاث ومجلة العلوم القانونية، صدر مؤخرا بالمغرب الإصدار السابع من المجلة العلمية المُحَكَّمَة في الشؤون القانونية والسياسية والقضائية، تحت عنوان: "وضعية المرأة في البلدان المغاربية: الفكر، القانون، الاجتماع والسياسة". والإصدار عبارة عن أشغال الندوة المغاربية التي نظمها، سابقا، مركز تكامل للدراسات والأبحاث بشراكة مع مؤسسة هانس سايدل بتاريخ 02 أبريل 2016 بمراكش، في إطار الأنشطة العلمية الغزيرة التي يعزز بها المركز حقول البحث العلمي والمشهد المعرفي داخل المغرب وخارجه.

    80,00 MAD
  • مدخل عام في الانثروبولوجيا

    مصطفى تيلوين

    حاولنا في هذا الكتاب دراسة الأنثروبولوجيا بإعتبارها آخر العلوم الإنسانية من حيث المنشأة - ومن حيث النتائج العلمية الهائلة التي حققتها ولتبيان ذلك أسسنا لمفهوم الأنثروبولوجيا في معانيه الدلالية والوظيفية وفي علاقته بالعلوم الأخرى كعلم الإجتماع، علم النفس، علوم التربية، علم الإقتصاد والأثنولوجيا... وربطنا هذا العلم بمسألة التطور المعرفي والسياقي اللذين ساهما في إستقلاليته من حيث الموضوع والمنهج، ضف إلى ذلك الصراعات الكبرى بين مختلف أقطاب هذا العلم والنظريات التي أبدعوها وأسسوها وهذا ما أعطى لهذا العلم ثراءً مفاهيمياً نظرياً وإجرائياً ولهذا نجده قد رسم ملامح مستقبلية تجعل منه أكثر العلوم الإنسانية فاعلية من حيث الأكاديمية والموضوعية.

    36,00 MAD
  • الزمان في الفكر الديني والفلسفي وفلسفة العلم

    حسام الالوسي

    اقتصر هذا الكتاب على تقديم مادة مستفيضة عن تصور القدماء للزمان على أساس التسلسل التاريخي، ابتداءً بالفكر الميثولوجي لحضارات الشرق القديمة (وادي الرافدين ووادي النيل) عبوراً بالفكر اليوناني، ما قبل الفلسفي، فالفلسفي، فالهيليني، فالإسلامي، بكل مذاهبه وتشعباته، على أن نعقبه بدراسة معمقة للمذاهب حول الزمان إثباتاً ونفياً، والتي تعالج مشكلات الزمان كما لخصناها وأشرنا إليها في الفصل الأخير من هذا الكتاب لتكون برنامجاً لتلك الدراسة الموعودة. إن عملية وضع الفكر الفلسفي القديم ضمن اتجاهات محددة ومذاهب لها روادها وأتباعها ليس بالأمر السهل، ومن نافلة القول أن نشير إلى العناء الذي لقيناه في هذا الصدد. فالقارئ سيكون على بينة من هذا حالماً يبدأ بقراءة هذا الكتاب

    108,00 MAD
  • دليل البقاء للنجاح المدرسي

    مجموعة من المؤلفين

    يستطيع جميع الطلبة تحسين أدائهم في المدرسة، من الذين يواجهون صعوبات دراسية إلى المتفوقين. تبين البحوث أن الوظائف التنفيذية مثل التركيزوالتنظيم تمثل قيمة أكبر في الأداء المدرسي من الذكاءأوالموهبة. لحسن الحظ،هذه الوظائف هي مهارات،لذا بإمكان الطلاب تعلمها. يقدم هذاالكتاب عشرأدوات لتحسين الأداء التنفيذي،وصفت بأنها "البرامج العقلية" التي سوف تجذب محبي التكنولوجيا الرقمية. يضم الكتاب الكثيرمن الأمثلة،والمهام التدريبية، والأساليب المرحة،ويمكن أن يقدم دفعة أكاديمية للأمام لأي طالب.

    68,00 MAD
  • البحث العلمي في العلوم الانسانية

    الغالي أحرشاو

    إذا كانت الغاية من هذا الكتاب تتلخص في التنصيص على أهمية البحث العلمي كدعامة مركزية لإنتاج المعرفية وبناء مجتمع التقدم والرفاه، فمرد ذلك هو الاقتناع الراسخ بأن المعرفة كيفما كان نوعها، وفضلا عن كونها تشكل الرافد الأساسي لكل تقدم مرغوب، فإن اكتسابها أضحى يمثل الشرط الضروري لبناء الكفاءات وإنتاج الثروات وتطوير الخدمات. فبامتلاكها أصبح المجتمع المعاصر ينعت بمجتمع المعرفة والإعلام، الذي ينبني أكثر فأكثر على تسخير التكنولوجية الرقمية العالية لما يحقق التنمية المستدامة في عالم تسوده مظاهر الانفتاح الاقتصادي والمنافسة الدولية وعولمة المبادلات. لتحقيق هذه الغاية سنعمل في هذا المؤلف على مقاربة وعرض استراتيجية البحث العلمي كما يتداول في الحقل الإنساني وذلك من خلال الاستحضار المقتضب لأهم مقوماتها النظرية والمنهجية والتحريرية، والتناول المفصل لجملة من القضايا التي نعتبرها ركائز أساسية لممارسة البحث العلمي في بعده الإنساني.

    40,00 MAD
  • ممنوع الضحك

    حنان لاشين

    جرب أن تراقب طفلا يضحك وستضحك. جرب أن تراقب نفسك وأنت تأكل وستضحك. جرب أن تراقب تثاؤب رضيع وستضحك. نضحك أحيانا على أنفسنا، ونضحك أحيانا دون قصد على أخطاء الآخرين، ويضحكنا الصغار ببراءتهم، والبعض ينتزع منا الضحك بتلقائية وفن، وقد نصاب أحيانًا بعدوى الضحك. عندما نضحك فجأة، نحن نفتح أبواب السعادة لتتنفس أرواحنا. سنصف مواقفا نعيشها في حياتنا اليومية في كل البيوت، وبعض الحوارات الزوجية، والكثير من السلوكيات الخاطئة التي لا ننتبه لها أحيانًا في المسجد، وأحيانا ونحن نزور الآخرين، وقد نتحدث عن اختيارك لنصفك الآخر. ولكن... عندما نتحدث عن "حصاد الغربة"، وآلام الوطن في صباح مشرق، حتمًا سيكون الضحك ممنوعًا للحظات ولكنها لن تطول! من فضلك، اضحك معنا فأسنانك ليست عورة. ولا تصدق أبدًا أن... "ممنوع الضحك"

    40,00 MAD
  • رواء في زمن الجدب

    مجموعة من المؤلفين

    رواء لم تجُد به سحب سادرة في سماء الخيال ، ولا استوحته من أفانين الأماني فكانت مشاعر الأبوة عندها مجرد آمال.. بل هي حروف نزفتها قلوبهم راجين أن يغير المقال -بكرم ربهم - واقع الحال.. تقرأ في هذا الكتاب لأب يخاطب فلذته، ولأم تناصح ريحانتها..تقرأ لزراع حب يرون نبتتهم وهي تستوي على ساقها مع مر الأيام، ولا يسعهم إلا موالاتها ب (رواء) النصح وندى الدعوات.. أرادوا نشرها لتعم، فلعل القبول يكتب لها ، وهو من الله مأمول..وما أسعدهم ساعتها بالثمار في أولادهم وأولادك وأولاد المسلمين ناضجة تقر بها العيون في الدارين.. وإن كان الزمان مجدبا، فتبقى هذه النسمات الطاهرة في حياتنا من أسرار الله..لولاهم لم نمطر بالرحمات..لولاهم لما تحرك هذا الشي الكامن في أعماقنا ناطقا بـ(رواء) تحتاجه نفوسنا العطشى قبلهم !!

    40,00 MAD
  • تقويم الكفايات اللغوية واستراتيجيات تعليم وتعلم اللغة

    عبد الرحيم الواثق العلوي

    ـ يعالج كتاب "تقويم الكفايات اللغوية واستراتيجيات تعليم وتعلم اللغة" للباحث عبدالرحيم الواثق العلوي إشكال تقويم الدرس اللغوي؛ ويتألف من قسمين: الأول، يتحدث عن المرجعيات البيداغوجية للتقويم؛ والبيداغوجيا والدرس اللغوي؛ واللسانيات والدرس اللغوي. والقسم الثاني من الكتاب يمثل الإطار المنهجي للدراسة. ويضم ثلاثة محاور: الأول يدرس الوثائق التربوية، والثاني ينصب على الممارسة التقويمية للدرس اللغوي؛ وأخيرا تقديم بعض المقترحات لتحسين تقويم الدرس اللغوي، كما يقترح الكتاب شبكات للتقويم، وفق النموذج البيداغوجي المقاربة بالكفايات، لما لهذا النموذج من دور في ضبط القدرات والمهارات المستهدفة في منهاج اللغة العربية.

    60,00 MAD
  • التحفة الجسيمة في ذكر حليمة

    مغلطاي بن قليج

    الـتـحـفـة الـجـسـيـمـة فـي ذكـر حـلـيـمـة، و يـلـيـه جـزء فـيـه حـديـث حـلـيـمـة الـسـعـديـة لأبـي الـحـسـن مـحـمـد بن عـلـي بن مـحـمـد بن صـخـر الـبـصـري

    35,00 MAD
  • الجامع في ديدكتيك الرياضيات

    عبد الرحمان التومي

    كتاب جديد بعنوان "الجامع في ديدكتيك الرياضيات: مفاهيم، مقاربات بيداغوجية ووضعيات ديدكتيكية".

    85,00 MAD
  • القهوة والشاي في التراث العربي المخطوط

    حسناء بوتوادي

    إنّ موضوع الشاي والقهوة في تراثنا العربي المخطوط له أبعادٌ ودلالاتٌ سوسيوثقافية تتعدَّى كونهما مجرَّدَ مواد غذائية يتعاطاها الناس؛ إذ أصبحا رمز الضيافة وحفاوة الاستقبال، وحضرا بقوة في المخيال الثقافي والأدبي، فلا تكتمل البهجة في اللقاءات والاجتماعات؛ سواء كانت عائلية أو رسمية إلاَّ بتقديمهما، ولا أحد تقريباً يتخيَّل يوماً لا يتناولهما فيه، فليس غريبا أن يُحتفى بهما، ويُعتنى بذكرهما في مجالس الأدب والشعر والعلم؛ بحيث لا يُضاهيهما فيه صنف آخر من الأطعمة أو الأشربة.

    60,00 MAD
  • باحثون-المجلة المغربية للعلوم الاجتماعية و الانسانية ع1

    مجلة

    الرباط 25 نونبر 2014 /ومع/ صدر حديثا المجلد الأول من "مجلة البحثية للعلوم الإنسانية والاجتماعية"، وهي دورية علمية محكمة نصف سنوية تصدر عن مكتب مؤتمر العلوم الإنسانية والاجتماعية للباحثين الشباب في مركز الدراسات والأبحاث في مؤسسة خالد الحسن.

    50,00 MAD
  • أطفال منزعجون

    أطفال منزعجون

    60,00 MAD
  • الحياة الجنسية

    عبد الكريم غريب

    الحياة الجنسية

    80,00 MAD
  • القران و العقل, مدخل معرفي و نماذج تطبيقية

    أبوزيد الادريسي

    يتحدث الكتاب عن إعادة تشكيل العقل المسلم المعاصر، والتفاعل النقدي التحليلي العميق مع أزمة العقل الديني، من خلال إنتاجه خطابًا فكريًا متجددًا يسهم في بناء وعي إسلامي حضاري.

    80,00 MAD
  • الغلو في ألدين المظاهر و الأسباب

    أبوزيد الادريسي
    في كتابه الأخير، الصادر عن منشورات الزمن بالرباط (المغرب)، يقارب المفكر الإسلامي المغربي أبو زيد المقرئ الإدريسي ظاهرة "الغلو في الدين : المظاهر والأسباب"، مستهلا كتابه بمحاولة تعريف، وهو يأمل أن تكون هذه المحاولة لبنة علاج لهذا الداء الذي يتهدد الأمة بمزيد من التأزم، حيث يتداخل فيه ما هو ثقافي وسياسي، بما هو محلي وخارجي، وبما هو قديم وحديث.. معتبرا أن ظاهرة الغلو ليست طارئة علينا من الخارج، وليست وليدة اليوم، بل هي تليدة تراثنا السلبي، ويرى أن الأمة الإسلامية اليوم لا تعاني من الغلو الديني فقط، فهناك مظاهر شتى له، كالغلو الإيديولوجي والاجتماعي والأمني والثقافي، والتي لا تقل خطورة عن الغلو الديني، ويحدد في مقدمة كتابه الأسباب المنهجية التي وقف عليها، والتي تتصل بالحقائق التالية : ممارسة فضيلة النقد الذاتي، ممارسة فضيلة احترام التخصص، خطورة الغلو حين يلبس لبوسا دينيا، وأخيرا انتماء الكاتب إلى من يحملون همّ هذه الأمة وهمّ هذه الدعوة، المشفقين على مستقبل الصحوة.
    30,00 MAD
  • ‎مرافىءالسكن خواطر ونصائح زوجية‎

    وصال تقة

    ما الذي يجعل حياة الأزواج قفرا، لا ماء يروي جدبها، ولا شدو يكسر صمتها، ولا فتيلة نور تبدد حلكتها المعتمة؟

    ما الذي يجعل المودة والسكينة تجر حقائبها مهاجرة، مخلفة بعدها الوحشة والتنافر والشحناء؟

    لماذا أصبحت البيوتات تقوم على كل ما تقوم عليه أية شراكة، عدا التفاهم والتراحم والمحبة والاحترام؟

    عن هذه الأسئلة وعن غيرها، سيحاول هذا الكتاب وضع معالم الإجابة، وبوصلات لشق طريق الوصول..

    50,00 MAD
  • نقد المفاهيم

    عبد الله العروي

    في هذا الإصدار يحاور العروي نفسه وكتاباته وينتقدها، وخاصة مشروع المفاهيم، الذي صدر في كتب مفردة ناقشت مفاهيم الأيديولوجيا والحرية والدولة والعقل، والتاريخ في جزأين، ما بين 1980 و1996، قبل أن تصدر هذه الكتب مجتمعة نهاية السنة الماضية. ليأتي اليوم كتاب “نقد المفاهيم” وهو يقدم قراءة في هذه المفاهيم، وفي تراث عبدالله العروي، وفي مفاهيم جديدة، عبر صفحات وتأملات هذا الكتاب الذي يحكي لنا حكاية فلسفية شيقة، ويبين لنا كيف يفكر عبدالله العروي في عبدالله العروي وهو يحاوره ويتجاوزه باستمرار.

    70,00 MAD

Articles 1 à 24 sur un total de 74

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4