Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

Articles 1 à 24 sur un total de 40

  1. 1
  2. 2
  • أسرار الأشخاص الواثقين

    ظهرت لي أهمية وجود كتاب مثل هذا بوضوح كامل من قبل أحد المساهمين فيه، وهو أحد كبار الموظفين التنفيذيين ذوي التصنيف العالي في واحدة من كبرى المؤسسات في البلاد. حيث إنه على هامش فصله الرائع والمتبصر الذي من شأنه أن يساعد الآخرين على أن يكونوا أكثر ثقة، أضاف: "من المثير للسخرية أنني أقوم بهذا لأنني لا أشعر حقًا بالثقة". بالنسبة لمعظم الناس تتعلق الثقة بالسياق، فنحن نشعر بالثقة في بعض البيئات، ومع بعض الناس وفي بعض المواقف لكن نختبر انعدام ثقة كاملًا في مواقف أخرى. تم تأليف هذا الكتاب لعكس هذه التجربة، بحيث تكون لديك القدرة على الشعور بالثقة في أي موقف وفي أي وقت. وهذا الكتاب يحتوي على 50 تقنية لتساعدك على تحفيز وتطوير ثقتك الطبيعية.
    105,00 MAD
  • الاستغراب في المغرب الاقصى ظواهره وقضاياه

    عبد الله الشارف
    صدر مؤخرا بمدينة بتطوان للدكتور عبد الله الشـارف إصدار جديد تحت عنوان: الاستغراب في المغرب الأقصى "ظواهره وقضاياه". الإصدار يُعالج موضوع الاستغراب باعتباره ظاهرة نفسية واجتماعية وثقافية في البلدان العربية والتي تعكس مدى الانبهار بالغرب وتقليده والدوران في فلكه. كما اعتبر المؤلف وهو أستاذ بكلية أصول الدين بتطوان في هذا الإصدار أن الاستغراب الفكري، والاجتماعي، والتربوي، في المغرب الأقصى وغيره من البلدان العربية؛ لازال يشكل تحديا كبيرا بالنسبة للثقافة العربية المعاصرة، كما يعبر عن إشكالية فكرية عميقة، تستعصي على الدراسة، والمعالجة العلمية والموضوعية.
    130,00 MAD
  • ما بعد الحداثة ومستقبل الخطاب الديني في المغرب

    نجيب جورج عوض
    شهد الثلث الأخير من القرن العشرين ولادة ظاهرة معرفية تدعى حالة ما بعد الحداثة، وهي تمتدّ بسرعة وتهيمن على المشهد الثقافي الغربي. يجد اللاهوتيون أنفسهم في مواجهة مع عدة تساؤلات. أَهناك تعريف لما بعد الحداثة؟ وهل تشكل حالة ما بعد الحداثة قطيعة معرفية مع الحداثة أم أنها امتداد منقـَّح للحداثة؟ ما طبيعة العلاقة التي يجب أن يقيمها اللاهوت مع ما بعد الحداثة؟ أَعلى الخطاب الديني أن يكون تابعاً لـحقول ومنهجيات المعرفة، أم يجب أن يؤدي دور القائد لها؟ أَعلى الخطاب الديني أن يؤمّن للفكر الإنساني العلمي العام المبررات المعرفية الداعمة والمشرعنة له، أم على هذا الخطاب أن يتحدى طروحات هذا الفكر قلباً وقالباً وبلا أيّ تحفظات من زاوية الإيمان الديني بحقيقة مطلقة خارجية قائمة في ذاتها، اسمها الله؟ كيف يجب على الخطاب الديني أن ينظر إلى بعض التفاسير المعاصرة لمفهوم الشخصانية؟
    110,00 MAD
  • الكفايات من التصورات إلى الممارسات التطبيقية

    عبد الكريم غريب
    الكفايات من التصورات إلى الممارسات التطبيقية
    95,00 MAD
  • التربية والتكوين في سياق الجهوية المتقدمة

    التربية والتكوين في سياق الجهوية المتقدمة
    140,00 MAD
  • المواطن والرعية

    محمود أبو فروة الرجبي
    مع نهاية الحرب الباردة تبلورت نزعة عرفت باسم "التشاؤمية الأفريقية"، تتمحور حول الشك العميق في قدرة القارة المنكوبة على التجدد من داخلها، ولعل النزوع إلى ذلك التشاؤم يعود إلى العجز عن إدراك طبيعة الخبرة الاستعمارية في أفريقيا، ومن ثم تجاهل نمط التغلغل الاستعماري في بنيتها الاجتماعية والسياسية. وفي كتابه "المواطن والرعية: أفريقيا المعاصرة وتراث الكولونيالية المتأخرة" يقدم البروفيسور ممدوح ممداني رصداً جرئياً وعميقاً ومناقشاً لأهم العقبات التي اعترضت طريق التحديث والديمقراطية في أفريقيا بعد الاستقلال، وذلك عبر تحليله لطبيعة سلطة الدولة الاستعمارية، وما أفرزته من ثقافات أدت إلى نظام سياسي ذي بنية ثنائية.
    165,00 MAD
  • نقد المفاهيم

    عبد الله العروي
    في هذا الإصدار يحاور العروي نفسه وكتاباته وينتقدها، وخاصة مشروع المفاهيم، الذي صدر في كتب مفردة ناقشت مفاهيم الأيديولوجيا والحرية والدولة والعقل، والتاريخ في جزأين، ما بين 1980 و1996، قبل أن تصدر هذه الكتب مجتمعة نهاية السنة الماضية. ليأتي اليوم كتاب نقد المفاهيم وهو يقدم قراءة في هذه المفاهيم، وفي تراث عبدالله العروي، وفي مفاهيم جديدة، عبر صفحات وتأملات هذا الكتاب الذي يحكي لنا حكاية فلسفية شيقة، ويبين لنا كيف يفكر عبدالله العروي في عبدالله العروي وهو يحاوره ويتجاوزه باستمرار.
    80,00 MAD
  • في الثقافة والاختلاف

    مصطفى محسن
    الاختلاف الثقافي، عبارة يقصد بها الاختلاف بوصفه ظاهرة ثقافية وسمة رئيسة من سمات الثقافة، أي ثقافة، في حين أن ثقافة الاختلاف تشير إلى الثقافة المتراكمة نتيجة الوعي بالاختلاف والصدور عن ذلك الوعي ودراسته وتحليله، الأمر الذي يوجد تراكماً معرفياً وخبرة إدراكية ابستمولوجية أو مجموعة من المعارف والخبرات التي تتألف منها ثقافة نابعة من الاختلاف.
    65,00 MAD
  • خراب - كتاب عن الأمل

    مارك مانسون
    هل تساءلت يومًا لماذا يبدو أن ازدياد إمكانية التواصل بين الناس يجعلهم أكثر تباغضًا؟ وهل تساءلت يومًا عما يجعل الناس يشعرون أنهم أكثر قلقًا وتعاسة على الرغم من إزدياد حياتهم يسراً؟ حسناً، شدوا الأحزمة!... سوف يأخذكم العم مارك في رحلة جديدة! ومثلما شكك كتابه «فن اللامبالاة» في حكمتنا التقليدية المعتادة حول ما يجعلنا سعداء، يأتي كتاب «خراب: كتاب عن الأمل» ليضع موضع التساؤل كل ما لدينا من افتراضات عما يجعل الحياة جديرة بأن تُعاش.
    120,00 MAD
  • التفكير ببساطة

    ريتشارد جيرفر
    إن تصوراتنا عن النجاح وعن تعقيده يمكن أن تعوق تطويرنا لإمكاناتنا، وإمكانية أن نتحسن، والأهم من ذلك، هو أن هذه التصورات يمكن أن تقف في طريق سعادتنا، فبينما ننمو ونتطور، يحدث شيء ما على طول الطريق يملأ الكثيرين منا بالشك؛ لقد التقيت بأناس كثيرين شعروا بأن الإحساس الشخصي بعدم الأهلية دفعهم إلى عدم السعي أبدًا نحو تحقيق أحلامهم، وطموحاتهم، وإمكاناتهم. ولقد كنت واحدًا من هؤلاء الناس لسنوات عديدة؛ فقد ارتدت مدرسة رفيعة المستوى، وتتمتع بسمعة جيدة فيما يخص مستوى التحصيل الأكاديمي والتميز الرياضي لطلابها. ولسوء الحظ، لم يكن مستواي الأكاديمي جيدًا،
    70,00 MAD
  • علم الاجتماع السياسي بين النظرية والتطبيق ع 23 -البحث الاكاديمي

    جميل حمداوي
    من المعروف أن السوسيولوجيا، أو علم الاجتماع ، هو علم المجتمع. ومن ثم، فهو يدرس الظواهر والوقائع الاجتماعية والأفعال الإنسانية، في ضوء مقاربات منهجية مختلفة ومتنوعة بغية فهمها وتفسيرها وتأويلها. ويعني هذا أن علم الاجتماع يهتم بدراسة الأحداث والظواهر المجتمعية ، والعمليات الاجتماعية، والعلاقات التفاعلية. ومن جهة أخرى، يمكن الحديث عن علم اجتماع نظري يستعرض مختلف التصورات النظرية والمنهجية التي يتكىء عليها علم الاجتماع. وفي المقابل، هناك علم اجتماع تطبيقي عبارة عن ممارسات تجريبية وإجرائية وميدانية تستفيد من التصورات النظرية لعلم الاجتماع
    70,00 MAD
  • التفوق ليس حكراً على الأذكياء

    سعد الكريباني
    هذا الكتاب برهان على توافر التفوق والنجاح لكل أحد ودليل على قدرة المتعلم العادي على اجتياز نجاحات حتى من وصفوا بالذكاء والموهبة الواقع التجارب الأبحاث الميدان التربوي علماء الموهبة والتفوق استشاريو المخ والأعصاب يؤكدون ذلك ، ويشيرون إلى أن التفوق المهني والحياتي لا توارث له ولا أسرار فيه . بل هي خطوات وعوامل متاحة معروفة يمكن للجميع تجربتها وتنفيذها
    195,00 MAD
  • أسرار الأشخاص السعداء

    مات أفيري
    السعادة، والسعي لجعلها حالة دائمة لك وللأشخاص الذين تهتم لأمرهم، أحد الأهداف العظيمة للحياة. ففي النهاية، من منا لا يتمنى أن يصير سعيدًا تمامًا، طوال الوقت؟ ورغم ذلك كم من الأشخاص يقومون، بنشاط، بجعل السعي وراء السعادة أولوية في حياتهم، بدلًا من أن يأملوا ببساطة في أن تجعلهم الأشياء التي يقومون بها، والطريقة التي يقومون من خلالها بهذه الأشياء، سعداء؟ بالنسبة للكثيرين، السعادة عندما تظهر، هي ببساطة نتيجة ثانوية مرحب بها للأحداث، عرضية وتصادفية، وليست شيئًا يسعون وراءه في حد ذاته. لا عجب إذًا في أن العديد من الأشخاص يقولون إنهم ليسوا سعداء كما يمكن أن يكونوا، أو بالأحرى ليسوا سعداء كما يشعرون أنهم يجب أن يكونوا.
    105,00 MAD
  • فن الخطابة من أجل النجاح

    ديل كارنيجي
    في هذا الكتاب ستتعلم العناصر الأساسية لإعداد الخطب والقائها، وستتعلم كيفية إكتساب المعلومات اللازمة وفن شد إنتباه مستمعيك في الدقائق الأولى لحديثك وكيفية إضافة الأمثلة والقصص والإحصائيات والمقارنات التي ستجعل حديثك ذا معنى بالنسبة لمستمعيك وكيفية إقناع مستمعيك بتقبل رسالتك.
    125,00 MAD
  • الإعاقات غير المرئية بين التعليم والصحة

    عبد الإله المدني
    حقوق الطفل المعاق هل الرسوب المدرسي يساوي الفشل دور الأباء لمواجهة الإضطرابات في التعلم الأبوة والأمومة الإجابية ......
    100,00 MAD
  • قضايا الجسد ؛ إدارة الجسد في الطهارة والتلوث - مقالات عن سوسيولوجيا الجسد

    سو سكوت
    إذا كان هناك عنوان فرعي لهذا الكتاب فمن الملائم أن يكون "اتجاهات نحو التنوع"، وهو ما يعكس تنوُّع التطوُّرات الحالية في الذي بات يُسمى سوسيولوجيا الجسد، وتنوُّع الموضوعات الحقيقية والبحوث التجريبية التي غُطيت عبر المقالات في هذا الكتاب. ويُشير مثل هذا العنوان الفرعي أيضاً، كما في الأوراق التي تم جُمعت هنا، إلى إمكاناتِ سوسيولوجيا الجسد، في الإشارةِ إلى الاتجاهاتِ التي يُمكن أن تُقدَّم في السوسيولوجيا والنظرية الاجتماعية في المستقبلِ. ويكمن ترابط هذهِ المجموعة في تركيزها على تجسيدِ الفاعلين الاجتماعيين، والعلاقة بين هذا التجسيد والمشكلات لكلٍّ من الحياةِ اليومية والتنظير السوسيولوجي.
    105,00 MAD
  • الاجتماعي وعالمه الممزق: مقالات فلسفية اجتماعية

    ياسر الصاروط
    يضم الكتاب مجموعة من الدراسات تُمثّل مناقشات نقدية لمقاربات مهمّة داخل النظرية السوسيولوجية الحديثة، هدفها المشترَك ذو طابع تمهيدي في المقام الأول: يتعلق الأمر بدراسات تاريخية - نظرية، غالبًا على شكل بورتريه للمفكّر، حاول هونيت فيها الظفر بنظرة عامة على الصعوبات السوسيولوجية - الفلسفية التي يواجهها اليوم منهجيًا أيّ مشروع لنظرية اجتماعية نقدية. وجد أنه ينبغي أن تَنتُج وجهة نظر جديدة وموضحة، تتضمّن في مسار النقاش عناصر تقليدية من الفلسفة الاجتماعية الفرنسية خاصة؛
    90,00 MAD
  • الرقص مع الحياة

    مهدي الموسوي
    طلبت من الله كل شيء لأستمتع بالحياة.. فأهداني الله الحياة لأستمتع بكل شيء" هذا كتاب البحث عن أسرار الحياة الطيبة والأسباب الخفية للبهجة والمفاتيح الصغيرة للسعادة. تعالوا لنحتفل بالحياة ونغوص في بحورها ونكشف عن كنوزها وأسرارها ونفوز بدررها المخفية. لنجعل قلوبنا ثروتنا الحقيقية ونرمي أحزاننا في جيوبنا المثقوبة ونجعل أيامنا تضجّ بالحياة
    105,00 MAD
  • انشروا الفرح كتاب مصور حول فن التنظيم والترتيب

    ماري كوندو
    تقدم ماري كوندو دليلاً مفصلاً ومصوراً حول كيفية التخلص من الفوضى وتنظيم أغراض محددة في المنزل، بدءاً من أغراض المطبخ والحمام وصولاً إلى أوراق العمل والمجموعات الخاصة بالهوايات. أما الرسوم البسيطة فتصوّر طريقة كوندو في الطيّ، الممكن اعتمادها في القمصان، والسراويل، والجوارب، والسترات، إضافة إلى صور لأدراج وخزانات منظمة بترتيب
    135,00 MAD
  • مفهوم الأيديولوجيا

    محمد حسين الرفاعي
    إن سوسيولوجيا المعرفة بوصفها علم المعرفة، هي علم مفهوم المفهوم العلمي. فما هو المفهوم الذي يوجد بداخل كل المفاهيم؟ وساهم ويساهم في وجودها؟ ويحددها؟ ويعين ماهيتها؟ ولا ينتظر، أبدًا، أن يتحقق في الواقع، ويكفي أن يكون في الفكر ضابط للفكر، والتفكير، حتى يكون الواقع بمجمله من بنائه؟ إنه مفهوم الأيديولوجيا.
    140,00 MAD
  • تقويم الكفايات اللغوية واستراتيجيات تعليم وتعلم اللغة

    عبد الرحيم الواثق العلوي
    ـ يعالج كتاب "تقويم الكفايات اللغوية واستراتيجيات تعليم وتعلم اللغة" للباحث عبدالرحيم الواثق العلوي إشكال تقويم الدرس اللغوي؛ ويتألف من قسمين: الأول، يتحدث عن المرجعيات البيداغوجية للتقويم؛ والبيداغوجيا والدرس اللغوي؛ واللسانيات والدرس اللغوي. والقسم الثاني من الكتاب يمثل الإطار المنهجي للدراسة. ويضم ثلاثة محاور: الأول يدرس الوثائق التربوية، والثاني ينصب على الممارسة التقويمية للدرس اللغوي؛ وأخيرا تقديم بعض المقترحات لتحسين تقويم الدرس اللغوي، كما يقترح الكتاب شبكات للتقويم، وفق النموذج البيداغوجي المقاربة بالكفايات، لما لهذا النموذج من دور في ضبط القدرات والمهارات المستهدفة في منهاج اللغة العربية.
    70,00 MAD
  • الحداثة والهوية: سياسة الخطاب والحكم المعرفي حول الدين واللغة

    عبد الله حمودي
    .يعمل الباحث الأنثربولوجي عبد الله حمّودي (1945) على مقاربة إشكاليات تتعلّق بعلاقة الهوية بالحداثة والدين واللغة والجغرافيا والمصير المشترك ضمن أربع دراسات منفصلة من حيث مواضيعها، لكنها تصبّ في اتّجاه واحد، يسعى المؤلّف إلى التأسيس لمعرفة مستقلّة تخصّ المجتمع المغربي ومن ثم تعميمها على مجتمعات مغاربية أو مشرقية هنا، اعتمد الباحث في الأنثروبولوجيا، كما جاء في تقديم الكتاب، منهجاً "ينبني أوّلاً، وقبل كل شيء، على الشك الإيجابي الذي يمكِّن من نقد المسلّمات، ثم معاودة النظر المستدامة في الواقع وكيفية ربطها، ممّا يساعد على تفادي السقوط في الحلقات التأويلية المفرغة"
    85,00 MAD
  • الايديولوجيا العربية المعاصرة

    للكاتب: عبد الله العروي

    80,00 MAD
  • الدروس الاولى في علم الاجتماع

    فيليب ريتور
    لم تعد علمية الاجتماع مسألة إبستمولوجية مطروحة مثلها مثل أية علمية قد تثار بشأن هذه المعرفة أو تلك، هذا الفرع أو ذاك، ذلك أن الجهة التي تطرح سؤال المشروعية والمعنى والمرجعية والصحة والصلاحية والمصداقية والحقيقة اتجاه مشروع معرفي كائنا ما كان ومن أية زاوية كانت إنما تريد أن تنصب نفسها مرجعا وحيدا، يوزع سندات الاعتماد كما توزعها السلطة السياسية على الجمعيات والأحزاب أو تنصّب نفسها إطارا دينيا لاهوتيا كما كان الإكليروس سابقا، يتحكم بصكوك الغفران ويمدها القساوسة برغبتهم وإرادتهم معوضين وحاكمين بذلك في مملكة الرب أو هي بمثابة هيئة قضائية تفصل في القضايا الشائكة التي تختلف حولها الإرادات الفردية والجماعية فتكون أحكامها نتائج حاسمة لفض النـزاعات والخصومات.
    55,00 MAD

Articles 1 à 24 sur un total de 40

  1. 1
  2. 2