Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

23 article(s)

  • قوة التغيير

    إبراهيم الفقي

    بالنسبة لاية مرحلة من المراحل فان مواصلة العمل حتى الانجاز يعتبر جزء لا يتجزأ منها والا سيكون اي تغيير مؤقتا ولكن بالمواظبة يصبح التغيير دائما ومهما كان الهدف يجب ان يظل نموذج التغيير جزءا من حياتك

    20,00 MAD
  • ‎مرافىءالسكن خواطر ونصائح زوجية‎

    وصال تقة

    ما الذي يجعل حياة الأزواج قفرا، لا ماء يروي جدبها، ولا شدو يكسر صمتها، ولا فتيلة نور تبدد حلكتها المعتمة؟

    ما الذي يجعل المودة والسكينة تجر حقائبها مهاجرة، مخلفة بعدها الوحشة والتنافر والشحناء؟

    لماذا أصبحت البيوتات تقوم على كل ما تقوم عليه أية شراكة، عدا التفاهم والتراحم والمحبة والاحترام؟

    عن هذه الأسئلة وعن غيرها، سيحاول هذا الكتاب وضع معالم الإجابة، وبوصلات لشق طريق الوصول..

    50,00 MAD
  • 40 أربعون

    أحمد الشقيرى

    .الله تبارك وتعالى لايريد منا الكمال، ولكنه يريد منا السعي المستمر نحوه

    .ألخص فى هذا الكتاب رحلتى عبر 40 عاما في هذه الدنيا رحلة الصراع ومحاولة الترقي المستمر بحثاً عن السلام الداخلى

    .لا أدّعي أنى وصلت فالمشوار مازال طويل، ولكنها تجربة بشرية قد ترى نفسك فيها مستفيد وتفيد

     

    60,00 MAD
  • نقد المفاهيم

    عبد الله العروي

    في هذا الإصدار يحاور العروي نفسه وكتاباته وينتقدها، وخاصة مشروع المفاهيم، الذي صدر في كتب مفردة ناقشت مفاهيم الأيديولوجيا والحرية والدولة والعقل، والتاريخ في جزأين، ما بين 1980 و1996، قبل أن تصدر هذه الكتب مجتمعة نهاية السنة الماضية. ليأتي اليوم كتاب “نقد المفاهيم” وهو يقدم قراءة في هذه المفاهيم، وفي تراث عبدالله العروي، وفي مفاهيم جديدة، عبر صفحات وتأملات هذا الكتاب الذي يحكي لنا حكاية فلسفية شيقة، ويبين لنا كيف يفكر عبدالله العروي في عبدالله العروي وهو يحاوره ويتجاوزه باستمرار.

    70,00 MAD
  • ذكي ولكن مشتت

    بيج داوسون, ريتشارد جوار

    لا يوجد ما هو أكثر إحباطًا من رؤية طفل يمتلك إمكانات كبيرة ومع ذلك يواجه صعوبة في المهام والواجبات اليومية المعتادة ء فيمكن للأطفال الآخرين في الصف الثالث الابتدائي مثلا إحضار كتاب الرياضيات معهم إلى المنزل، ثم إنهاء فروضهم المنزلية قبل وقت النوم. فلماذا لا تستطيع ابنتك القيام بذلك؟.

    148,00 MAD
  • حب نفسك

    آمال عطية
    ثورةٌ وتمرّدٌ على النفس التي ألفت اليأس والقنوط, واكتفتْ بالأحلام, استطاعت فيها المؤلفة الانتصار في الصراع الداخلي المرير بين الفشل والقدرة على النجاح.. والتي سننطلق منها سويًّا الآن... وليس لاحقًا. الآن.. ابدأ واصْرخ بصوتٍ مرتفع في تلك القناعات المحبطة, والأفكار السلبية, وأخبرها أنك تمردّتَ عليها, ووجّه نداءً إلى جميع المُحبطين, والذين فقدوا معنًى لحياتهم, ولا يعرفون لماذا يعيشون: دعوني وشأني؛
    40,00 MAD
  • الكفايات من التصورات إلى الممارسات التطبيقية

    عبد الكريم غريب

    الكفايات من التصورات إلى الممارسات التطبيقية

    90,00 MAD
  • الحياة الجنسية

    عبد الكريم غريب

    الحياة الجنسية

    80,00 MAD
  • الكفاءات المعرفية لدى الطفل

    الغالي أحرشاو

    الكفاءات المعرفية لدى الطفل

    50,00 MAD
  • هذا الكتاب سيجعلك سعيدا

    جيسامي هيبيرد

    تعلم كيف تحول الأفكار والعواطف السلبية إلي إيجابية، وتصبح أكثر سعادة، وصحة، وثقة.

    70,00 MAD
  • قوة التحكم في الحياة الثقة بالنفس رحلة التعرف على الذات

    ماهر العربي

    كتاب عملي وواقعي نابع من خبرات عيادية جميع قواعده طبقت في علاج الالآف من الأشخاص الذين يعانون من نقص تقدير الذات أو الرهاب الاجتماعي والتي أشرف عليها د.ماهر العربي . يحتوي على قصص واقعية تم علاجها وتشافى أصحابها وستسمعهم يتحدثونك شخصياً بلغتهم الخاصة . تم تأليفه بشكل موسع علميا ويشمل مناحي حياتنا المختلفة ويتضمن تدريبات قوية للعلاج وتغيير السلوك.

    45,00 MAD
  • علامة الشرق

    صلاح صالح الراشد

    ان الله سبحانه وتعالى اعطانا كل شي لذالك يجب ان نعيش كل لحظة وكأنها اخر لحظة في الحياة فانت لاتعيش الا بحبك بالله فعليك بحب الله وشكره من كل قلبك

    50,00 MAD
  • كيف تكسب ابنك المراهق

    فاطمة الكتاني
    من موقعها كمعالجة نفسية متخصصة في علاج المشاكل الأسرية، ومن خبرتها الواسعة والغنية في ميدان الاختصاص والعلاقة مع الآخرين، تضع الدكتورة "فاطمة الكتاني" كتاباً بعنوان "كيف تكسب ابنك المراهق - تعلّم كيف تتخطى مع أبنائك صعوبات مرحلة المراهقة!". فمن هو المراهق؟ تقول الدكتورة فاطمة الكتاني: "المراهق هو طفل في نظرنا بحاجة لعطفنا ودعمنا وتوجيهنا. وهو راشد في نظره بحاجة إلى حرية التعبير واتخاذ القرار، وبحاجة إلى إثبات وجوده. المراهق هو شخص شديد الحساسية لتعليقاتنا وانتقاداتنا، ومتقلب المزاج ومشاكس ومشاغب ويميل للتحدي والتمرد. هو شخص يعيش صراعاً مع ذاته ومع الآخرين فهو يميل للابتكار والتغيير، ويميل لانتقاد ما هو سائد ومتعارف عليه.. مرحلة المراهقة من سن 11 إلى 20 سنة هي أصعب وأخطر مرحلة في حياة الإنسان، إنها تحدد مفترق طرق إما أن يسير نمو المراهق في اتجاه إيجابي أو أن يسير في اتجاه سلبي". وهذا الكتاب يجيب عن تساؤلات الآباء ويبدد حيرتهم. إنه كتاب توجيهي وتربوي مستوحى من مجال البحث العلمي وما توصلت إليه الأبحاث والدراسات النفسية الاجتماعية، ومن مجال الواقع في البيت والعيادة. جاء الكتاب لتحقيق هدفين هما: - توعية الآباء بخصائص أبنائهم المراهقين وصفاتهم التي تجعلهم يعيشون مرحلة مصيرية من العمر مميزة ومختلفة عن غيرها من المراحل. - تعريف الآباء بالطرق السليمة التي تساعدهم على بناء علاقة جيدة بأبنائهم المراهقين، وفي نفس الوقت تحقق الرضا للطرفين. تضمن الكتاب ثمانية فصول تم من خلالها توضيح مجموعة من الأساليب المهمة التي تساعد الآباء على وقاية وعلاج أبنائهم المراهقين من المشاكل والانحرافات. تأتي أهمية كتاب "كيف تكسب ابنك المراهق" من كونه يتناول المراهق كفرد ضمن نظام أسري وما يظهر عليه من مشاكل وانحرافات، اعتبرتها الكاتبة إن هي إلا أعراض تعكس اضطراب الأسرة وخلل في علاقاتها: العلاقة الزوجية، والعلاقة بين الآباء والأبناء، والعلاقة بين الإخوة، والعلاقة بين الزوجين وأهل كل منهما... إلخ لذلك لا يمكننا أن نفصل ما يعانيه المراهق عن ما تعانيه الأسرة بصفة عامة.
    50,00 MAD
  • استراتيجيات العقل الباطن

    إبراهيم الفقي

    10 قوانين للعقل الباطن تم أستخلاصها من الفيديو المسجل للدكتور أبراهيم الفقي تحت عنوان (أستراتيجيات العقل الباطن)

    20,00 MAD
  • التوافق واللاتوافق(السيكولوجية المبسطة)

    إنعام محمد عيسى

    تأليف:إنعام محمد عيسى

    70,00 MAD
  • سيناريو الحياة الناجحة

    كريستال بتيكولان

    يبني كل واحد منا نظرة شخصية للحياة ولنفسه، تبعا للتربية التي تلقّاها والتجارب التي عاشها. وسوف تؤثر هذه النظرة الشاملة على أفعاله اليومية إلى درجة أنها تحبسه في منظومة من الأفكار هي عبارة عن سيناريو حياة حقيقي. فعندما يكون التأثير التربوي والتجارب إيجابية بصفة شاملة، فإن السيناريو يكون بدوره إيجابيا. وفي حــالة العكس، فـإنهـا تولد حَيَـوات صعبة ملـؤها الـعذاب، والوحدة، والإخفاقات. فبهذه الطريقة تنشأ السيناريوات المفتقرة للحب، و للفرح أو الخالية من الراحة وخاصة سيناريوات خاسرة. و يدلكم هذا الكتاب على مسالك التفكير للخروج من هذه البرمجة الطفـولية والبعث مجدّدا لكــامنكم الأوّلي من الـفرح، والـحب، والذكاء وبالتالي وضع حياتكم في حَبكة نسيج ناجح.

    15,00 MAD
  • إطلاق طاقات الحياة قراءات في علم النفس

    هذا الكتاب هو قراءات في علم النفس الإيجابي، مختارة بما يخدم قضايا إنساننا وأجيالنا الطالعة وإطلاق طاقاتها الحية من أجل صناعة المستقبل، إنه يشكّل مع كل من كتاب الإنسان المقهور، والإنسان المهدور، ثلاثية متكاملة، بحيث يمثّل الرد النمائي الفاعل على حالات القهر والهدر. علم النفس الإيجابي هو فرع ناشئ من فروع علم النفس المعاصر، يعرف إنتشاراً متزايداً وتطبيقات فاعلة في العديد من مجالات الحياة، تتمثل أطروحته الرئيسة في مجابهة هيمنة أطروحات علم النفس المرضي التقليدية على علم النفس، من خلال التركيز على الإيجابيات وتنمية جوانب القدرة والفاعلية الذاتية والجماعية في الحياة. ذلك أن علاج المرض، على أهميته، لا يؤدي بالضرورة إلى التغلّب عليه، بل إن المطلوب هو كشف الإمكانات الإيجابية والطاقات الحية وإستثمارها في بناء نوعية حياة جديدة بالعيش. إن علم النفس الإيجابي هو دعوة إلى الخروج من حالات العطالة والإستسلام، من خلال الشغل على إكتشاف الإمكانات والفرص، بدل الإستسلام لمشاعر فقدان الأمل، إنه تفعيل الطاقات الكامنة، وصولاً إلى تحقيق الإزدهار الإنساني.

    88,00 MAD
  • الوسواس القهري مرض نفسي أم أحاديث شيطانية

    طارق بن علي الحبيب

    يتزايد البحث العلمي الشرعي في موضوع ( الوسوسة ) هذه الأيام وسط تنامي الدراسات النفسية والطب نفسية .. وفي حين يعتقد كثير من المعالجين النفسيين أنه لا علاقة للشيطان بمرض الوسواس القهري , يرى كثير من طلبة العلم الشرعي أن الشيطان هو مصدر جميع أنواع الوسواس ..
    ولقد أدى هذا الخلاف إلى التأثير على توجه الناس نحو العلاج مما يعانونه من وساوس مرضية , نظراً لعدم وجود أطروحة نفسية شرعية تجمع شتات ذلك الخلاف وتقدم تصوراً معرفياً ومنجاًَ علمياً ..
    في هذه الورقات محاولة لتقديم رؤية أكثر منهجية تعتمد الجانب العلمي النفسي والشرعي في شأن الوسواس .

    22,00 MAD
  • علم نفس النمو

    إنعام محمد عيسى
    هذا الكتاب وضعة الدكتور عزيزفريد وهو متخصص في الميتافيزيقا وعلم النفس وهو في علم النفس التطبيقي متعرضاً للعقل الباطن والنوم والإحلام وتربية الطفل نفسياً.
     
    10,00 MAD
  • تغريدات

    طارق بن علي الحبيب

    لا أدري ماالذي سيأتي بعدك ياعلم تويتر جمعت هنا تغريداتي لمن فاتته أن وجدت فيها فائدة فترجمها في حياتك ممارسة حياتية وإن لم تجد ذلك فانقلها إلى غيرك فربما ناسبت حياته

     

    30,00 MAD
  • علم النفس دراسة الحواس الداخلية

    هاني يحيى نصري

    للكاتب: هاني يحيى نصري

    66,00 MAD
  • التخلف الاجتماعي

    للكاتب: مصطفى حجازي

    80,00 MAD
  • أطلق العملاق من داخل طفلك

    فاطمة الكتاني

    تعتبر المراحل الأولى من عمر الإنسان الأساس الذي تبنى عليه شخصيته ويتحدد فيها مسار نموه، إما في اتجاه إيجابي، اتجاه الصحة النفسية والعقلية، أو في اتجاه سلبي، اتجاه الصعوبات والمشاكل السلوكية. فالطفل يولد وهو مزود بكل إمكانيات التطور والتواصل مع الآخر، فإن تم التعامل مع إمكانياته بطريقة علمية ومدروسة، لاستطعنا أن نخرج أقصى ما يمكن من جميع جوانب حياته، النفسية والعقلية والجسمية والاجتماعية. كتاب "أطلق العملاق من داخل طفلك" للدكتورة فاطمة الكتاني - الأخصائية في العلاج النفسي للأطفال والمراهقين والراشدين، يهدف من ناحية، إلى التعريف بمدى أهمية دور الوالدين في نمو الطفل، فأساليبهما التربوية وطرق تعاملها تساهم في إخراج العملاق من داخله. ومن ناحية أخرى، التعريف بمراحل نمو الطفل والتي تبدأ بالمرحلة الجنينية وتنتهي بمرحلة الطفولة المبكرة نهاية العام السادس، حيث يساعد فهمها الوالدين على استيعاب الوسائل العلمية من أجل التعامل الإيجابي مع أطفالهما. يتألف الكتاب من ثلاثة أجزاء، وهي: الجزء الأول (مراحل النمو) ويتناول هذا الجزء خصائص ونوعية التأثير الذي تمارسه الأم أولاً ومن ثم الأب، للفترة الممتدة من مرحلة ما قبل الميلاد أو المرحلة الجنينية... إلى نهاية العام السادس من عمر الطفل.

    50,00 MAD

23 article(s)