Cart Mon panier 0 Item(s)

Votre panier est vide.

Product was successfully added to your shopping cart.

الكتاب العربي

التنمية الذاتية

Articles 1 à 24 sur un total de 1554

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5
  • صرف تركيب اللغة العربية

    عبد الرزاق تورابي
    جانب المقارنة باللغات أساسي، خاصة وأن بعض خصائص البنية الصرفية العربية لا تتضح الا من خلال المقارنة. والمفارنة المقترحة في هذا البحث تنطلق من هذا الجانب، لقناعتنا أن بعض جوانب هذه البنية لا تظهر الا من خلال ذلك، مثل ما يقع في التصريف أو الاعراب أو البنية الموضوعية. وفي معاجتنا للتكرار الصوتي، اقترحنا تصورا جديدا يعالج التكرار في الكلمة العربية بشكل مواز ومماثل للغات التي فيها التكرار التام. والنمودج الذي قدمناه لرصده يمكن تطبيقه على هذه اللغات كذلك. وهذا يجعل البنية الصرفية للغة العربية نتسقة ومضبوطة، والأهم لا تشكل استثناء عن اللغات الطبيعية الأخرى، وان كنا قد أحسسنا، في معالجتنا لها، بجمالية ساحرة، وبساطة تبعث عن الاعتزاز والرغبة في امتلاكها، والمداومة على مقاربتها، والبحث في انجع الطرق لوصفها وتحليلها وحوسبتها
    130,00 MAD
  • محاولة عيش

    محمد زفزاف

    تتحدث الرواية عن محاولة الإنسان للعيش حتى ولو كانت ظروف الحياة أقوى من الإنسان الضعيف، وهي في الواقع تمثل البؤس والشقاء والجهل والفقر الذي يعيشه الشعب المغربي الذي ينحدر من الطبقة الفقيرة، وتتحدث عن بعض الفترات العصيبة التي مرت بها المغرب وشعبها في فترة من الزمان والعصبية التي يمر بها الشعب المغربي في تلك الفترة. وتتحدث الرواية عن بطلها الذي جسد المعاناة وهو ولد صغير السن يعيش مع والده الذي يتكاسل لإحضار لقمة العيش، وأمه التي تريده أن يذهب فيعمل في بيع الجرائد حتى لو كان على حساب صحته وكرامته، فهم يعيشون في بيوت من الصفيح قرب الميناء وهي منطقة مليئة بأمثالهم، حيث أفسدوا من حولهم والفقر أفسدهم.

    25,00 MAD
  • دليل العائلة الاسعافات الاولية

    هيام رزق

    "طبيب بانتظار الطبيب، إنه مضمون مختصر لكتابنا هذا، الذي عملنا دائبين على وضعه بين يديك عزيزي القارئ، بأبسط الأساليب العلمية والطبية، لتكون على بينة مما تتعرض له من حوادث عرضية طارئة في حياتك اليومية، تصل أحياناً لدرجة الموت بسبب الافتقار إلى الخبرة في الإسعاف والإنقاذ، والتوعية والطبية والصحية. وبشيء من الاندفاع العاطفي والإحساس بالمسؤولية النابعة من قياس الموقف على أنفسنا، وأسرنا وضعنا هذا الدليل الشامل الزاخر بالتوعية والإرشاد. ففيه ستجد: -الإرشاد السليم لإنقاذ الكبار والصغار.

    -توعية وتصحيح المغالطات الطبية المتعارف عليها في العادات الشعبية المغلوطة.

    -شروحات حول ماهية الأمراض الباطنية، وأعراضها، وطرق الوقاية منها، وكيفية إسعافها بأبسط الطرق. إنه مركز طبي مصغر داخل منزلك وفي سيارتك ومكتبك وفي النزهات، فلا تتردد في اقتنائه، إنه دليلك ودليل أسرتك."

    36,00 MAD
  • النبطي

    يوسف زيدان

    تدور أحداث الرواية فى العشرين سنة التي سبقت فتح مصر، ويظهر في بعض مشاهدها الفاتح عمرو بن العاص وزوجته ريطة (رائطة) والصحابي حاطب بن أبى بلتعة، إضافة إلى شخصيات خيالية يكشف من خلالها النص الروائي عن طبيعة الحياة والإنسان والاتجاهات الدينية التي كانت سائدةً في المنطقة الممتدة من دلتا النيل إلى شمال الجزيرة العربية، في الوقت الذي ظهر فيه الإسلام وانتشر شرقاً وغرباً.

    48,00 MAD
  • مائة عام من العزلة

    غابرييل غارسيا ماركيز

    أحداث الرواية الخيالية متقاطعة مع تاريخ كولومبيا و إنفصالها عن أسبانيا و إعلان إستقلالها و حربها الأهلية التي إندلعت في عام 1885 قبل أن تنتهي بتوقيع معاهدة نيرلانديا سنة 1902 بواسطة زعيم الثوار الكابتن رافائيل يريبي و الذي حارب جد الكاتب تحت إمرته.ثم يأتي على القرية سنوات من الثراء الرهيب، حتى أن أحد الأحفاد كان يغطي جدار البيت بالأوراق النقدية، وموّل عدة مشروعات للسكك الحديدية والنقل البحري، وتزوج من ملكة أندلسية ، قبل أن تأتي مجددا سنوات الفقر مع طوفان من الأمطار استمر لسنوات وسنوات، وأخيرا عندما توقف كانت الحياة قد تغيرت تماما في قرية ماكوندو إلى أسوأ حال، ولكن الحياة تستمر على الرغم من هذا

    80,00 MAD
  • يوميات نائب في الارياف

    توفيق الحكيم

    يوميات نائب في الأرياف، رواية من تأليف توفيق الحكيم، صدرت عام 1937 ترجمت ونشرت بالفرنسية عام 1939 (طبعة أولى) وفى عام 1942 (طبعة ثانية) وفى عام 1974 و1978 (طبعة ثالثة ورابعة وخامسة بدار بلون بباريس وترجم ونشر بالعبرية عام 1945 وترجم ونشر باللغة الإنجليزية في دار (هارفيل) للنشر بلندن عام 1947 -ترجة أبا إيبان- ترجم إلى الأسبانية في مدريد عام 1948 وترجم ونشر في السويد عام 1955، وترجم ونشر بالألمانية عام 1961 وبالرومانية عام 1962 بالروسية 1961. الرواية ألفها توفيق الحكيم يسرد فيها مشاهدات من الحوادث والقصص التي عرضت عليه أثناء عمله في القضاء في أحد مناطق الريف المصري. وتدور أحداث الرواية حول معاناة هذا النائب القادم من القاهرة إلى الأرياف، وكيف يمضي وقته في محاربة البعوض والذباب والاصطدام مع المأمور وكاتب النيابة.

    33,00 MAD
  • الهجرة

    محمد راتب النابلسي

    الهجرة من أهم أحداث الدعوة الإسلامية، سبقتها البعثة، وأعقبها فتح مكة. وللهجرة مفهوم تاريخي ،يتلخص بهجرة النبي –صلى الله عليه وسلم- وأصحابه الكرام من مكة التي كذبته، وآذته واضطهدت أصحابه. وإذ يمكر بك الذين كفروا ليثبتوك أو يقتلوك ويمكرون ويمكر الله والله

    10,00 MAD
  • الدولة الاسلامية الجذور التوحش المستقبل

    للكاتب: عبد الباري عطوان

    يكشف الصحافي والخبير في شؤون «القاعدة»، عبد الباري عطوان، عن أصول «الدولة الاسلامية» و«الخلافة» المعلنة، التي وصفها وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل بأنها (أكبر تهديد إرهابي يواجه الولايات المتحدة). كما يبحث عن جذور هذه الدولة ومرتكزاتها الإيديولوجية، وطبيعة القوى المكونة لها، وأسرار صعودها المفاجئ، ومصادر قوتها وضعفها، والعلاقة بينها وبين تنظيم «القاعدة» الأم، وعوامل الخلاف والاتفاق بينهما. وينقّب في أسباب ممارساتها الوحشية الدموية ضد خصومها، في التاريخين الإسلامي والغربي معاً، ويرصد البيئة الحاضنة لها وتركيبتها الدينية والفقهية. يرصد الكاتب إمبراطوريتها الإعلامية الجبارة وتمددها في العالم الإسلامي وسر اندفاع الشباب للانضمام إلى صفوفها. وأخيراً يحاول التنبؤ بمستقبل الدولة الإسلامية وبمدى قدرتها على البقاء وتحقيق طموحاتها في إقامة دولة الخلافة الإسلامية، ومدى شرعية هذه الطوحات وإمكانية تحقيقها على أرض الواقع.

    126,00 MAD
  • مختصر الدر الثمين والمورد المعين

    ميارة الفاسي

    هذا المختصر "مختصر الدر الثمين" الذي صنفه مؤلفه لشرح متن ابن عاشر الموسوم بـ"المرشد المعين" هو فعلاً معين وثمين في آن لاختصار عبارته وسهولة أسلوبه ووضوح الأحكام الواردة فيه على مذهب مالك. لقد عرف هذا الكتاب على صغر حجمه رواجاً بين العلماء والمتعلمين خاصة في بلدان المغرب الغربي الذي أقبلوا عليه حفظاً وشرحاً.

    وقد بلغ اهتمام أهل تونس بهذا الكتاب إلى درجة أن جعلوه من بين الكتب المقررة لطلاب جامع الزيتونة المعمور في السنة الأولى من دراستهم. ومما يسترعي الانتباه في هذا المختصر الذي يكاد يكون الوحيد من بين المختصرات كلها -باستثناء الرسالة- الذي اهتم بجوانب ثلاثة في آن، وهي الجانب العقدي إذ خصص له المصنف حوالي الربع الأول من الكتاب تناول فيه علم التوحيد وصفات الخالق، ثم الجانب الفقهي ا لذي تعرض فيه لأحكام الطهارة والصلاة والصوم والزكاة والحج بأسلوب مختصر وواضح، رغم ذكر بعض الأقوال المتعددة بالحكم الواحد إذا تساوياً في الظهور فيقول "قولان" ثم الجانب الثالث الأخير الذي اهتم فيه بمبادئ التصوف. ولعل هدفه من ذلك هو مساعدة المتلقي على تزكية النفس.

    وقد حاول المحقق محمد صالح العسلي قدر المستطاع في هذه النشرة الجديدة المهذبة والمبوبة والمفهرسة أن تمون وفياً للمؤلف في توخيه التسهيل على المتعلمين، فعمد إلى اختصار أغلب الإشارات النحوية والصرفية في هذا المختصر إلا ما دعت إليه الضرورة، قناعة منه بأن ذلك سيجنب القارئ الخوض في علم آخر خارج عن علم الفقه وهو علم النحو الصرف.

    كما حاول أيضاً بقدر المستطاع إصلاح بعض الأخطاء التي وردت في الطبعات السابقة وذلك عن طريق مقارنة بعض النسخ المطبوعة من هذا المختصر التي أصدرتها مطبعة الدولة التونسية سنة 1293هـ في طبعتها الأولى والنسخة الواردة في حاشية ابن الحاج على شرح ميارة، طبع القاهرة سنة (1355هـ)، وكذلك طبعة وزارة الأوقاف المغربية وطبعة المكتبة العتيقة بتونس.

    كما حاول وضع عناوين وأشباه عناوين لكل المسائل الفقهية الواردة في الكتاب، وقام بوضع فهارس في آخر الكتاب للتعريف بالفقهاء المذكورين في الكتاب، وكذلك فهرس بأسماء الكتب التي ذكرها المصنف، كما أورد أهم المصطلحات الفقهية الواردة في المختصر، مع تخريج الأحاديث النبوية، ووضع فهرس للآيات القرآنية الكريمة. وقد توخى في كل ذلك السهولة على القارئ فتجنب الطرق الأكاديمية التي قد تثقل على القارئ العادي الذي قد لا يهتم في هذا الكتاب إلا بالأحكام الفقهية فقط.

     

    27,00 MAD
  • العقل ضد السلطة رهان باسكال

    نعوم تشومسكي


    يمثل عنوان هذا الكتاب تلخيصاً وافياً بأعمال تشومسكي، وإجمالاً لمسار حياته. فالمثقف الذي من طينته لا يملك إلا العقل وسيلة لخوض المعارك (...). 

    والخلاف بين تشومسكي ومثقفين معاصرين عديدين يتمثل في أن هؤلاء كثيراً ما نبذوا سلاح العقل؛ بل إن منهم من يعدُّ هذا السلاح في جوهره سلاحاً قمعياً. غير أن تشومسكي لا يحمل إيماناً ساذجاً بقوة العقل، بل يرى أن العقل هو كل ما نملك. ولا يصدر تشومسكي كذلك عن إيمان ساذج بالتقدم؛ لكن الديمقراطية، والحريات الفردية، واللائكية، وتحرّر المستعمرات، وحقوق الأقليات، وحقوق النساء، وحقوق الأجيال المقبلة (الحركة من أجل حماية البيئة)، تُعتبر علامات دالة على التقدم، والتقدم المقرون بإعادة النظر في الأشكال التقليدية للسلطة، وهي عملية صارت ممكنة بفعل حركة النقد العقلاني والتحرّري المتحدّر من الأنوار.

    50,00 MAD
  • قصة الفلسفة من أفلاطون إلى جون ديوي

    ول ديورانت

    للكاتب: ول ديورانت

    72,00 MAD
  • يوميات نائب في الارياف

    توفيق الحكيم

    للكاتب: توفيق الحكيم

    26,00 MAD
  • هيا ندعوالله كماعلمنا رسول الله ص للاولاد

    خالد مقداد

    للكاتب: خالد مقداد

    25,00 MAD
  • تاريخ الفلسفة اليونانية

    يوسف كرم

    للكاتب: يوسف كرم

    48,00 MAD
  • من ديوان السياسة

    للكاتب: عبد الله العروي

    50,00 MAD
  • استيقظ لترى النور الذي بداخلك

    فاطمة الكتاني

    للكاتب: فاطمة الكتاني

    85,00 MAD
  • معذبتي

    بنسالم حميش

    للكاتب: بنسالم حميش

    66,00 MAD
  • ديوان المتنبي س

    المتنبي

    للكاتب : المتنبي

    48,00 MAD
  • هيا نتوضأ كما علمنا رسول الله ص للبنات

    خالد مقداد

    للكاتب: خالد مقداد

    20,00 MAD
  • البؤساء

    فيكتور هوجو

    للكاتب: فيكتور هوجو

    32,00 MAD
  • تأملات

    مالك بن نبي

    للكاتب: مالك بن نبي

    54,00 MAD
  • لن تتكلم لغتي

    عبد الفتاح كيليطو

    للكاتب: عبد الفتاح كيليطو

    36,00 MAD
  • كائن لاتحتمل خفته

    للكاتب:ميلان كونديرا

    80,00 MAD
  • المثقفون المغالطون الانتصار الاعلامي لخبراء

    بسكال بونيفاس

    للكاتب: بسكال بونيفاس

    75,00 MAD

Articles 1 à 24 sur un total de 1554

  1. 1
  2. 2
  3. 3
  4. 4
  5. 5